كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين لإطلالة مشرقة في رمضان

قد تزداد مشكلة الهالات السوداء خلال شهر رمضان بسبب الإجهاد أو اتباع نظام غذائي غير متوازن. وتُعد العلاجات الطبيعية من أفضل الطرق التي تساعد في علاج الهالات السوداء ومنح العين بريقاً ووهجاً خاصّاً. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، أفضل الوصفات الطبيعية التي تمتاز بسرعتها وفعاليتها للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ تحت العين.  

علاج الهالات السوداء لإطلالة مشرقة في رمضان

 

وصفة زيت اللوز الحلو للتخلص من الهالات السوداء

 

يُعتبر زيت اللوز مصدراً غنياً لفيتامين E، وبالتالي يمكن استخدامه كمرطب لأنه يمكن أن يجعل بشرتك ناعمة ونضرة، كما أنه يفتح البشرة ويقلل من حدة احتقان الأوعية الدموية، وطريقته كالآتي:
خذي كمية محدودة من زيت اللوز الحلو في راحة يدك وضعيه على الهالات السوداء المحيطة بالعين مع تدليكه بلطف. اتركيه طوال الليل واشطفيه في صباح اليوم التالي. يمكنك تكرار هذه الوصفة يوميا قبل النوم.
يُحذر الخبراء من أنّ هناك نوعين من زيت اللوز في الأسواق وهما المر والحلو. لا يستخدم زيت اللوز المر على البشرة إطلاقاً.

وصفة جل الصبار للتخلص من الهالات السوداء

 

يُرطب الصبار البشرة ويلطفها، كما أنه يعالج التصبغ واسمرار البشرة، لذلك تطبيقه على المنطقة المحيطة بالعين يزيل الهالات السوداء. وطريقته كالآتي:
خذي كمية محدودة من جل الصبار في يدك وضعيها تحت العينين مع التدليك برفق. يترك لمدة 10 إلى 12 دقيقة تقريباً. أخيراً، قومي بتنظيف عينيك باستخدام قطن مبلل.
يمكنك تطبيق الصبار مرتين في اليوم، مرة واحدة نهاراً ومرة أخرى قبل النوم.

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من الهالات السوداء

 

يُغذي زيت جوز الهند ويرطب بشرتك ويعزز صحتها، كما يساعد في تقليل الهالات السوداء بفضل احتوائه على فيتامين E، فضلاً عن مضادات الأكسدة التي تجدد خلايا البشرة، وطريقته كالآتي:
خذي كمية محدودة من زيت جوز الهند في راحة يدك وضعيه على الهالات السوداء المحيطة بالعين مع تدليكه بلطف. اتركيه طوال الليل واشطفيه في صباح اليوم التالي. يمكنك تكرار هذه الوصفة يومياً قبل النوم.

وصفة العسل للتخلص من الهالات السوداء

 

يُساعد العسل في زيادة رطوبة البشرة والتقليل من فقدان الماء منها، مما يُساعد على التقليل من الهالات السوداء تحت العين. وطريقته كالآتي:
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز جيداً. طبقي المزيج على المنطقة المحيطة بالعين قبل النوم. يُشطف في الصباح بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل ليلة حتى تختفي الهالات السوداء تماماً. كما يوصى بتطبيق كريم واقي من أشعة الشمس حتى لا تتفاقم مشكلة الهالات السوداء.

إقرئي أيضاً:

ماسكات للبشرة الباهتة

فوائد كريم اليوريا للبشرة وطريقة تطبيقة

ماسك الموز او الخيار يخلصك من تجاعيد البشرة

أضف تعليقا