طرق طبيعية لإزالة السموم من شعركِ

لقد سمعنا كثيرًا عن التخلص من السموم من الجسم ، ولكن "التخلص من السموم من الشعر" جديد نسبيًا. 
بعد الاستخدام المستمر للمنتجات المختلفة للعناية بالشعر، من الممكن أن تبقى بقايا منتجات مثل الشامبو والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر والزيوت والمواد اللاصقة وغيرها مما قد يؤدي إلى تراكم السموم على فروة الرأس بمرور الوقت. هذا غير صحي من الناحية العملية لـ فروة الرأس ويمكن أن يعيق نمو الشعر ويسبب الجفاف والتجعد والتهابات فروة الرأس أيضًا.


 
لن يسمح تراكم المواد الكيميائية على فروة الرأس بمرور التغذية  والدخول إلى بصيلات الشعر. فروة الرأس لا يتراكم عليها بقايا المنتجات فحسب، بينما قد تتراكم خلايا الجلد الميتة أيضًا. من أجل إنعاش نمو الشعر وتحسين جودة الشعر ، من المهم جدًا تنظيف فروة الرأس  جيدًا، لتقليل تلف جذع الشعر إن وجد.

فيما يلي ٤ طرق طبيعية لإزالة السموم من شعرك:

1. استخدم قناع الطين:

يعمل الطين كعامل طبيعي لتنقية الشعر وفروة الرأس يمكن أن يساعد في إزالة السموم من شعرك وفروة رأسك وتنظيفها بعمق. يساعد في إزالة الزيت الزائد وتقليل قشرة الرأس والتخلص من تراكم بقايا المنتجات. 
  
المكونات :

1 ملعقة كبيرة الطين الطبيعي 
 2 ملعقة كبيرة ماء

للاستعمال: امزجي المكونين واتركي الطين يذوب تمامًا في الماء. اشطفي شعرك بالماء الدافئ وضعي خليط الطين هذا على فروة رأسك. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا بالماء العادي. 

2. استخدام مياه ميسيلار:

يمكن أن يساعد استخدام ماء ميسيلار في التنظيف العميق لفروة الرأس وتنظيفها وتغذيتها. يساعد ذلك في إزالة التراكمات من فروة الرأس بشكل فعال لأن هذا الماء    عبارة عن مجموعات صغيرة من الجزيئات التي تلتصق بالشوائب وتذيبها في النهاية. مياه ميسيلار أو المنتجات التي تحتوي على ماء ميسيلار خالية من المكونات القاسية وتحتوي على مكونات لتغذية وتنظيف فروة الرأس والشعر. يمكنك استخدام ماء ميسيلار بنفس الطريقة التي تستخدم بها أي شامبو آخر لغسل شعرك. 

3. غسول خل التفاح للشعر:

خل التفاح هو خل بطبيعته ويحتوي أيضًا على أحماض ألفا هيدروكسي التي يمكن أن تساعد في تقليل تراكم الزيوت في فروة الرأس وتنظيف خصل الشعر.

المكونات: 


1 كوب ماء مصفى

نصف كوب أو ملعقتان كبيرتان من خل التفاح:

في كوب من الماء المصفى ، أضيفي خل التفاح واخلطيهم جيدًا.

للاستخدام: أضيفي خل التفاح المخلوط ومحلول الماء في زجاجة رذاذ ورشيها على فروة رأسك وشعرك بالتساوي. عند وضعه على شعرك ، استخدمي حركات باتجاه الأسفل وافركيها برفق. ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعرك بشامبو وبلسم معتدل. جففي شعرك بالتربيت بمنشفة.

4.شامبو العسل:

يساعد استخدام العسل في استعادة لمعان الشعر وتألقه ، بفضل خصائص الترطيب الطبيعي، كما يمكنه تنظيف الشعر وإزالة السموم منه وتعزيز صحة الشعر بشكل أفضل.
المكونات:

1 ملعقة كبيرة عسل خام أو عضوي
 3 ملاعق كبيرة ماء مفلتر

الطريقة:

في وعاء خلط صغير ، أضيفي العسل والماء واخلطيهم جيدًا حتى يمتزجا جيدًا. بعد ذلك ، استخدميه كما تستخدمين أي شامبو عادي آخر ، عن طريق ترطيب شعرك ، وغسله بالشامبو بخليط شامبو العسل (ركز على فروة الرأس عن طريق فركها بأطراف أصابعك) ثم اشطفيها بالماء العادي ومرطب خفيف. 

اقرئي أيضا : طرق تحمي شعركِ من تقصف الأطراف

 

أضف تعليقا