كيف تجعلين من شعركِ أكثر شباباً؟

10 أفكار جيّدة لكيفيّة جعل شعركِ يبدو أكثر شباباً كلّ الوقت

1. طرق استعادة سماكة خصلات الشعر

يفقد الشعر قوّته عاماً بعد الآخر. كلّ ما يمكن فعله الآن هو تقوية الشعر عن طريق استخدام شامبو يحتوي على عنصر Regenium، فهو يخترق ألياف الشعر ويعيد بناءه تدريجيّاً.

2. طرق استعادة لون الشعر الباهت

لا بديل هنا للمستخلصات النباتيّة. فمثلاًHiskibiskus يعمّق اللّون النحاسيّ، في حين أنّ اللّيمون الأخضر والكتّان ينعشان الشعر الأشقر، والحنّاء للشعر البنيّ. يمكن إيجاد مستخلصات النبات في مستحضرات شامبو وكونديشنر خاصّة.

3. طرق إنعاش تجعّدات الشعر الباهتة

لإنعاش تجعّدات الشعر الباهتة بسبب استخدام الكثير من مستحضرات التسريح، عليكِ تقشير الشعر بالأنزيمات. الأنزيمات النشطة الموجودة في مجموعة bonacure ستحلّ هذه المشكلة.

4. أهميّة ترطيب الشعر الجافّ

تفقد خصلات الشعر الجافّة مرونتها وتشيخ بسرعة كبيرة. لترطيب شعركِ عليكِ استخدام قناع خاصّ بالشعر مرّة واحدة أسبوعيّاً على الأقلّ.

5. نظام غذائيّ خاصّ للشعر المتعب

إذا لاحظتِ أنّ شعركِ أصبح أضعف بعد فترة مرض مثلاً أو ريجيم معيّن، قومي بتغذيته باستخدام مستحضرات التجميل الغذائيّة على شكل حبوب مخصّصة للشعر المريض.

6. للشعر الطويل التالف

تلف أطراف شعركِ يعني أنّها بحاجة إلى ملاط بين الخلايا، ممّا يعطي الشعر التماسك والمرونة. جرّبي مثلاً قناع Vita-Ciment الذي يشبه تأثيره عملية شدّ الوجه.

7. احمي شعركِ من الشمس

استعيني بـ Spray يحتوي على فيلتر للأشعّة ما فوق البنفسجيّة.الشعر ليس أكثر مقاومة لأشعّة الشمس من الجلد،لهذا لن تلاحظي نتائج حروق الشمس على الشعر إلّا لاحقاً. من الأفضل معالجة المشكلة قبل أن يفوت الأوان عن طريق استخدام المستحضرات المناسبة.

8.استخدمي الكيراتين لتنعيم الخصلات الخشنة

الشعر الجافّ والعاديّ، وأيضاً الخفيف والحسّاس، عرضة للضرر بصورة خاصّة. لملء التشقّقات في الشعر وإصلاحه استخدمي كونديشنر يحتوي على الكيراتين.

9.سرّعي نموّ الشعر عن طريق التدليك

ينمو شعركِ في الشهر حواليّ 12 ملم، ولكن إذا أردتِ أن ينمو بسرعة أكبر دلّكي رأسكِ خلال غسل شعركِ، سيساعد على تحسين فروة الرأس وجذور الشعر.


10.اعتني بخصلات شعركِ المتموّجة بعد إجراء الـ Perme (تجعيد الشعر)
يتلف الشعر عادة بعد إجراء الـ Perme(تمويج الشعر). عليكِ استخدام أقنعة غنيّة بالأحماض الأمينيّة، مثل Pantene Amino Pro-V.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر