طرق تحمي شعركِ من تقصف الأطراف

 

الأطراف المتقصفة هي العدو الأكبر لشعرك. إذا لم يتم قصها بانتظام ، فسوف تستمر في الانقسام على طول جذع الشعرة ، مما يؤدي إلى إتلاف الخصلة بأكملها حتى يتعذر إصلاحها. أطراف شعرك هي الأكثر عرضة للعوامل الخارجية. يمكن أن يؤدي التآكل والتلف اليومي إلى إتلاف الشعر، وبالتالي كشف القشرة الداخلية ، والنتيجة نهايات متقصفة.

من المهم إعطاء شعرك مزيدًا من العناية والاهتمام حتى لا يصاب من البداية بأطراف متقصفة. إليك كل ما تحتاجين لمعرفته حول إصلاح الأطراف المتقصفة .


١- استخدمي مشطًا واسع الأسنان أثناء الاستحمام

فك تشابك الشعر المبلل هو أمر محظور تمامًا يكون شعرك أكثر عرضة للتكسر عند البلل ، لذلك تجنبي تمشيط شعرك بعد الشطف مباشرة. بمجرد وضع البلسم ، مرري مشطًا واسع الأسنان على شعرك لإزالة أي تشابك. سيمنع ذلك أي تكسر عند تمشيط شعرك بعد تجفيفه بالمنشفة.

 


٢- قللي من استخدام أدوات التصفيف بالحرارة

في حين أن مجففات الشعر هي عامل إنقاذ لكل فتاة ، فإن الإفراط في استخدام أدوات التصفيف بالحرارة يمكن أن يترك خصلاتك جافة وهشة ، مما يزيد من فرص تقصف الأطراف. إذا كنت لا تستطيعين الاستغناء عن أدوات التصفيف بالحرارة ، فنحن نقترح عليك اتخاذ احتياطات بسيطة مثل استخدام بخاخ أو مصل واقي من الحرارة قبل استخدام مجفف الشعر أو المكواة ، وترك شعرك يجف في الهواء قليلًا قبل التجفيف بالمجفف.

٣- استخدام المنشفة المناسبة 

قماش المنشفة خشن. يمكن أن يؤدي استخدامه بقوة على شعرك إلى جعل خصلات شعرك تبدو خشنة ويسبب التكسر. أيضا، يمكن للمنشفة أن تجرد شعرك من الرطوبة الطبيعية وتتركه جافًا. استخدمي بدلًا من ذلك قميصًا قطنيًا أو منشفة من الألياف الحرير. 
 

٤- اكسسوارات الشعر 

تجنبي استخدام الاكسسوارت المعدنية والمطاطية ، وبدلاً من ذلك استخدمي الأربطة المرنة المغطاة بالقماش. إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر أنيق يمكنك استخدام اكسسوار أنيق دون أن يكون قاسيًا على شعرك. 

٥- احذري الاستحمام بالماء الساخن

 

إذا كنت تغسلين شعرك بالماء الساخن طوال هذا الوقت، فأنت بحاجة إلى التوقف عن هذه الممارسة على الفور. يجرد الماء الساخن شعرك من زيوته الطبيعية ويتركه جافًا وهشًا. للحصول على خصلات شعر خالية من التقصف من الأفضل غسل شعرك بالماء الفاتر إذا لم تستطعي تحمل الماء البارد.

اقرئي أيضا : كيفية التخلص من تقصف الأطراف بدون قص الشعر 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر