وصفات تخفي الشيب المبكر من شعركِ

لا شيء يزعج المرأة مثل ظهور شعرات بيضاء في مقدمة رأسها، والمؤسف أنها قد تظهر في عمر مبكر، فهناك فتيات في بداية العشرينات من عمرهن ورغم ذلك ظهرت لديهن شعرات بيضاء واضحة.

هناك أسباب لظهور الشعر الأبيض بعضها وأصعبها وراثية، ولكن هناك أسباب أخرى تعود لممارسات خاطئة مثل تكرار استخدام الأدوات الحرارية دون حماية أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة، كما أن الاضطرابات النفسية و الهرمونية تؤثر على صبغة الشعر.

وفي كل الأحوال السابقة يمكن إيجاد حلول طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض.

اقرئي أيضًا : وصفة لإصلاح الشعر التالف والنهايات المتقصفة

1-البصل
يحتوي البصل على مضاد فطريات من ثم فهو علاج فعال للقشرة، كما أنه يسمح بتجدد الخلايا ولهذا يستخدم للحد من ظهور الشعر الأبيض كما أنه علاج لتساقط الشعر.

ويستخدم عصير البصل لتدليك فروة الرأس جيداً ثم يُغطى الشعر لمدة 30 دقيقة بكاب بلاستيك وبعد ذلك يتم شطفه بالطريقة العادية.
وينصح بتكرار هذا العلاج 3 مرات أسبوعياَ.

2- الشاي الأسود
لأصباغ الطبيعيةالموجودة في الشاي الأسود هي تغطي الشعر الرمادي دون الحاجة إلى صبغات كيميائية، كما أن هذا المشروب يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، التي تعزيز نمو الشعر وتمنحه لمعاناً طبيعياً.

اقرئي أيضًا : لهذا السبب يصدر الشعر رائحة كريهة

وللاستخدام الصحيح يضاف 2 ملعقة من الشاي الأسود على 2 كوب من الماء وبعد الغليان تضاف ملعقة صغيرة من ملح البحر، ثم يوزع هذا المشرزب على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف.

لن تظهر النتيجة من المرة الأولى ولكن يجب تكرارها 3 مرات أسبوعياً.

أضف تعليقا