أفضل البذور لبشرة وشعر صحيين

البذور مصدر غني لجميع الفيتامينات والمعادن الأساسية - غنية بدهون أوميغا 3 ومضادات الأكسدة. هذه البذور الفائقة مفيدة للصحة العامة ولشعركِ وبشرتكِ وأظافركِ.

1- بذور الشيا

بذور الشيا - بذور الشيا هي مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية، وغنية بمضادات الأكسدة، كما أنها غنية بالألياف والحديد والكالسيوم الضرورية لصحة الجلد ونمو الأظافر بشكل أسرع. إنها مصدر كبير لفيتامين ب والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

الطريقة - رشي بذور الشيا على المخبوزات أو أضفيها إلى عصيركِ اليومي. يمكنكِ أيضًا صنع بودنغ بذور الشيا اللذيذ على الإفطار. فقط أضفي ربع كوب من بذور الشيا مع كوب من الحليب النباتي وضعها في الثلاجة طوال الليل. في الصباح ، ضعي عليها ثمارًا من اختياركِ قبل التقديم.
 

2- بذور السمسم 

 لأنها غنية بدهون الأوميغا والبروتين، يمكن أن تساعد هذه البذور في تقوية بصيلات الشعر ومنع تكسر الشعر. إنه مصدر غني بفيتامين ه الذي يساعد في الحفاظ على البشرة قوية ونضرة. كما أنه يحتوي على عناصر غذائية مثل الزنك والنحاس والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد.

الطريقة- أضف بذور السمسم إلى سلطاتكِ. دلكي فروة رأسك بزيت بذور السمسم الدافئ مرة واحدة في الأسبوع لنمو شعر صحي ومنع تساقط الشعر.

3- بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس - بذور عباد الشمس طبيعية بحتة ومغذية للغاية ومفيدة للغاية لبشرتك وصحة الجسم بشكل عام. تمتلئ هذه البذور بفيتامين ه وفيتامين ب6 والمعادن مثل النحاس والسيلينيوم والمنغنيز والزنك والحديد. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في هذه البذور على مكافحة التهابات الجلد ، مما يحافظ على البشرة صحية ومتوهجة.

للاستخدام -تناولي بذور عباد الشمس النيئة بملعقة كبيرة كل يوم. 

4- بذور الحلبة

بذور الحلبة غنية بالبروتين وحمض النيتوين ، بذور الحلبة هي أفضل البذور لاستخدامها لنمو شعر صحي. انقعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء واتركيها طوال الليل. صفي البذور واشربي هذا الماء في الصباح.

للاستخدام - أضيفي 1 ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة إلى 1 ملعقة كبيرة من الزبادي وماسك نمو الشعر الصحي. ضعي هذا الماسك على فروة رأسك واغسليه بعد 15 دقيقة بشامبو خفيف. استخدمي زيت الحلبة مرة في الأسبوع لتدليك فروة رأسك لإعادة نمو الشعر الخفيف.

اقرئي أيضا :  خلطة بذور طبيعية لتطويل الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة