خلطة بذور طبيعية لتطويل الشعر

 

أسباب عدة تعيق نمو الشعر بمعدل سريع أو حتى طبيعي، مثل مشكلة تساقط الشعر، التعرض لأشعة الشمس، التلوث، والاستخدام المفرط لأدوات التصفيف الحرارية، لذا فإن الشعر في هذه الحالة عرضة للتلف ويمكن أن يتكسر بشكل أسرع. 
تأكدي من عدم وجود منتج يمكن أن يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع لتعزيز سمكه وتقويته وتطويله كما تفعل المواد الطبيعية. في ما يلي مجموعة من البذور الطبيعية الرائعة في تعزيز نمو الشعر لتطويله وتكثيفه.

 


بذور لتطويل وتكثيف الشعر: 

1- بذور حبة البركة

بذور كالونجي أو بذور حبة البركة لها خصائص مضادة للالتهابات كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تعد مغذيات أساسية لتعزيز نمو الشعر وتقليل الشيب المبكر. تحتوي بذور حبة البركة على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تعزيز الدورة الدموية.


 
2- بذور الحلبة

بذور الحلبة غنية بالحديد والبروتين وهما من العناصر الغذائية الأساسية لتعزيز نمو الشعر. كما تحتوي هذه البذور على نسبة عالية من حمض النيكوتين الذي يفيد في علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس. يمكن تسمية بذور الحلبة بأنها مخزن للمعادن لأنها تحتوي على حمض الفوليك وفيتامين أ و ك و ج المفيدة في الحد من تساقط الشعر. كما أنها عناصر ترطب فروة الرأس. وتساعد في تقوية بصيلات الشعر.

 

3- بذور القرنفل

تحتوي بذور القرنفل على مركب يعمل ضد البكتيريا والكائنات الدقيقة الطفيلية وهو مفيد جدًا في التخلص من قشرة الرأس ويحافظ على فروة الرأس صحية ونظيفة. تساعد بذور القرم أيضًا في علاج الشيب المبكر كما تساعد في علاج تساقط الشعر أيضًا.

مكونات مزيج البذور لتطويل الشعر: 

4 ملاعق كبيرة من مسحوق بذور حبة البركة
4 ملاعق كبيرة من مسحوق بذور الحلبة
مغلي الشاي الأسود (اضبطي الكمية حسب طول الشعر)
4 ملاعق كبيرة من مسحوق بذور القرنفل

 

الطريقة: 
لتحضير مزيج بذور نمو الشعر ، خذي وعاء خلط صغير وأضيفي 4 ملاعق كبيرة من مسحوق بذور حبة البركة ، 4 ملاعق كبيرة من مسحوق بذور الحلبة و 4 ملاعق كبيرة من مسحوق بذور القرنفل. 
امزجيهم جيدًا واحتفظي بهذا المزيج الجاف في وعاء محكم الغلق. لهذا المزيج الجاف يمكنك إضافة مغلي الشاي الأسود لتشكيل عجينة حسب طول شعرك ومتطلباته. يمكنك عمل كمية أكبر من مزيج المسحوق هذا وتخزينه ؛ يمكن استخدامها عند الحاجة.

طريقة الاستعمال:
 

هناك ثلاث طرق لاستخدام هذا العلاج:

 

1. خذي كمية صغيرة من هذا المزيج الجاف وقومي بنقعه في الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي ، صفي المزيج واستخدمي هذا الماء المنقوع كقناع لشعرك. اتركيه لمدة 2 إلى 3 ساعات ثم اغسليه بشامبو خفيف.

2. خذي كمية من هذا المزيج الجاف واخلطيه مع مغلي الشاي الأسود حسب طول الشعر للحصول على قوام العجينة. استخدمي هذا المزيج على شعرك في يوم الاستحمام واتركيه لمدة ساعة إلى ساعتين. اغسليه بشامبو خفيف.

3. يمكنك استخدام معجون الخليط لتنظيف / شطف شعرك بدلاً من استخدام الشامبو.

اقرئي أيضا : أسرع خلطة لتطويل الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر