فوائد بذور الكتان لتطويل وتكثيف الشعر

 

تبحث الكثيرات عن الطرق والوسائل للحصول على شعر صحي وطويل، فالشعر يلعب دوراً مهماً في تحديد ملامح الوجه، كما أنه عنصر من عناصر الجمال. ولحسن الحظ، يُمكنك العمل على تحفيز نمو شعرك وتطويله بشكل جميل وصحي، بعيداً عن المستحضرات التي تحتوي على موادّ كيميائية والتي تعدّ مكلفة للبعض. تابعي مع "الجميلة" واكتشفي فوائد بذور الكتان الرائعة في تطويل وتكثيف الشعر.

فوائد بذور الكتان للشعر

 

قد تكون العناية بالشعر أمراً صعباً، إلّا أنَّه من المُهمّ المُحافظة على صحَّته، وجماله، وحمايته من المشاكل العديدة التي قد تواجهه،  وذلك باستخدام الأعشاب الطبيعيّة، الآمنة للعناية به وتطويله وتكثيفه، ومن أهمها بذور الكتان، غير أنَّ الاستفادة من هذه البذور يعتمد على طريقة استخدامها، حيث يمكن تناول بذور الكتان وزيتها كمكمل غذائيّ، أو صنع جلّ أو بلسم أو ماسكِ منها ليوضع مباشرةً على الشعر. ومن فوائد بذور الكتان للشعر الآتي:

تُستخدم بذور الكتان في تطويل الشعر والتعزيز من نموه وكثافته ومظهره الصحي في فترةٍ زمنيةٍ قصيرة.
تُساعد بذور الكتان في تحسين الشعيرات الدموية في فروة الرأس وتعزيز تدفق الدم خلالها، وتقلل أيضاً من ظهور الشيب أو الشعر الأبيض لغناها بالفيتامينات الضرورية والخصائص المضادة للأكسدة التي تحمي الشعر وفروة الرأس من الضرر.
يُساهم استخدام بذور الكتان للشعر في تنعيمه وتسهيل عملية تصفيفه.
إنّ استخدام بذور الكتان للشعر بشكل منتظم يحمي فروة الرأس من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة.
تُرطّب بذور الكتان الشعر، وتزيد مرونته ولمعانه، وتمنع تقصّفه وتلفه؛ لاحتوائها على نسبة وافرة من أحماض أوميجا 3. 
تُوفّر بذور الكتان الغذاء اللازم لجذور الشعر وفروة الرأس. 
تُقوّي بذور الكتان بصيلات الشعر، وتمنع تساقطه. 
تحدّ بذور الكتان من تكوّن القشرة في فروة الرأس. 

ماسك بذور الكتان لتطويل وتكثيف الشعر 

 

تلعب بذور الكتان دوراً مهماً في تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نموّه، وزيادة لمعانه ، وتُساهم في تقليل أثر الجذور الحرّة الضارّ بفروة الرأس وخلايا بصيلات الشعر، والتي قد تكون سبباً في إضعاف الشعر وتساقطه. 

المكوّنات:
1/4 كوب من بذور الكتان. 
2 كوب من الماء. 
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. 
بعض قطرات من أحد الزيوت الأساسية؛ مثل زيت اللافندر. 

طريقة التحضير: 
توضع بذور الكتّان في إناء، ويسكب عليها الماء. يوضع الإناء على النار على درجة حرارة منخفضة إلى متوسطة. يحرّك المزيج ويقلّب إلى أن يصل إلى مرحلة الغليان. يرفع الخليط عن النار عند ظهور رغوة بيضاء على السطح. يُصفّى المزيج في وعاءٍ آخر، ويُترك ليبرد. يؤخذ 1/4 كوبٍ من المزيج المصفّى؛ ويُلاحظ أنّ قوامه مشابه لبياض البيض. تخزّن الكمية المتبقيّة في الثلاجة بعد وضعها في إناء محكم الإغلاق. يسخّن زيت جوز الهند، ويضاف إلى الـ1/4 كوبٍ من المزيج المصفّى. تضاف قطرات الزيت الأساسيّ إلى المزيج النهائيّ، مع التقليب. 

طريقة الإستخدام:
يوضع المزيج على الشعر باستخدام ملعقة، ويوزّع مع تدليك الرأس جيداً. يُغَطّى الرأس بقبعة الاستحمام؛ ويُترَك لفترة تمتّد من 1/2 ساعة إلى ساعتين. يُغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو والبلسم. 

إقرئي أيضاً:

من فوائد وصفة عشبة ذيل الحصان تكثيف وتطويل الشعر

طرق سهلة لاستخدام الليمون لنمو الشعر

خلطات الزبادي لتطويل الشعر 

أضف تعليقا