ودعي الرؤوس السوداء بسرعة مع هذه المقشرات

 

الرؤوس السوداء هي شكل من أشكال حب الشباب. هي نتوءات صغيرة تتشكل بسبب انسداد بصيلات الشعر. لدينا جميعًا مسام مسدودة بسبب مزيج من خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة والبكتيريا. عندما يتركز هذا المزيج على سطح الجلد ، فإنه يتأكسد عند تعرضه للهواء ويتحول بسرعة إلى اللون الأسود ، وتعرف النتيجة بالرأس الأسود.

الرؤوس السوداء

في حين أن الرؤوس السوداء تحدث بشكل شائع على الأنف ، إلا أنها يمكن أن تظهر أيضًا على الذراعين والكتفين والظهر والصدر والرقبة. هناك عدة عوامل أخرى يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالرؤوس السوداء ، مثل البشرة الدهنية، وتهيج بصيلات الشعر عندما لا تتساقط خلايا الجلد الميتة بانتظام، والتغيرات الهرمونية.  

كيفية إزالة الرؤوس السوداء بشكل طبيعي

يمكن إزالة الرؤوس السوداء مهما كانت عنيدة. إليك بعض المقشرات الطبيعية الفعالة.  

1. مقشر السكر وزيت جوز الهند

زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند يحتوي  على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تحافظ على الجلد ناعمًا. من ناحية أخرى ، يعتبر السكر عامل تقشير ممتاز يساعد على تنظيف المسام المسدودة من الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة. عند استخدامها معًا ، تنظف هذه المكونات البشرة من الرؤوس السوداء وتغذيها أيضًا.

الطريقة:
لتحضير هذا المقشر ، خذي ملعقتين صغيرتين من السكر وأضيفي إليه القليل من زيت جوز الهند. تخلط جيدا وتوضع على الوجه. افركيه لبعض الوقت واغسليه بالماء البارد.

 
2. مقشر الشوفان والزبادي

يتمتع دقيق الشوفان بخاصية امتصاص الزيوت الزائدة التي تتراكم على الوجه، مما يساعد على منع ظهور الرؤوس السوداء. يعمل الزبادي على تغذية وترطيب البشرة بشكل رائع بمساعدة إنزيمات البروبيوتيك. كما تستخدم ملعقة من مسحوق قشر البرتقال في هذا المقشر الذي يقتل الجراثيم التي تسد المسام.

مقشر الشوفان

الطريقة:
خذي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وأضفي إليها بعض الزبادي. أضفي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال إلى هذا الخليط واخلطيه جيدًا. قومي بتدليك وجهكِ جيدًا به واشطفيه بالماء البارد. 

 
3. مقشر العسل الخام

هذا السائل الذهبي الجميل ليس مفيدًا لصحتك فحسب ، بل يعمل أيضًا على تحسين الجلد. كما يعمل العسل على تقشير البشرة وترطيبها . لكن هل تعلمي أنه يساعد أيضًا في إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء من الجلد؟ من خلال تقشير البشرة وتغذيتها والتخلص من الرؤوس السوداء ، فإن هذا المقشر هو الطريقة المثلى لتدليل بشرتكِ.

الطريقة: 
أضفِ ملعقة صغيرة من السكر وعصير الليمون إلى ملعقة صغيرة من العسل الخام. تخلط جيدا وافركي وجهكِ جيدا بالمزيج. اشطفيه بالماء البارد.

 مقشر الرؤوس السوداء

4. مقشر الملح والليمون

إنه مزيج رائع من فيتامين سي والملح. بينما يزيل الملح الرؤوس السوداء بسهولة ، فإن عصير الليمون يقشر الجلد ويساعد على التعامل مع انسداد المسام وتراكم الزيوت المفرط على الجلد.

الطريقة:
اخلطي الملح وعصير الليمون بكميات متساوية وافركيها على وجهكِ جيدًا. اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

اقرئي أيضا : وصفات لإزالة الرؤوس السوداء قبل سهرة رأس السنة

 

 

أضف تعليقا