3 مقشرات رائعة للبشرة الجافة 

صحيح أن الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة موصي بها لجميع النساء، لمنها مهمة بشكل خاص لصاحبات البشرة الجافة، وذلك لأن المواد الكيميائية القاسية تزيد جفاف البشرة ما يعجل بظهور التجاعيد. 


لذلك، ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة تقشير البشرة الجافة بطريقة تناسبه، ومن هنا ننصحك باستبدال المقشرات المتوفرة في الأسواق بأخرى تتكون من مواد طبيعية خفيفة تقوم بمهمة الترطيب و التقشير معاً. 

 

اقرئي أيضا : أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة الجافة

 

فيما يلي نستعرض أفضل المقشرات الطبيعية لصاحبات البشرة الجافة: 

 

1. مقشر القهوة

 

القهوة المطحونة من أفضل المواد الطبيعية  لتنشيط  وتحفيز خلايا البشرة،كما أنها تعمل بكفاءة عالية للبشرة الجافة. وعند مزجها بأحد الزيوت المرطبة تأتي بنتيجة أفضل. 

المكونات: 

ملعقة كبيرة من القهوة المطحونه (الخشنة نسبياً)
ملعقة من زيت جوز الهند (أو زيت اللوز الحل) 

الطريقة:

 

 

أنتِ فقط بحاجة لطحن بعض حبوب البن. يمكنك أيضًا استخدام بقايا القهوة المطحونة في الصباح. امزجي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الزيت. اخلطيهم جيدا. ضعي هذا الخليط على وجهكِ وافركيه بحركة دائرية لمدة 4 - 6 دقائق. اشطفيه وطبقي المرطب المفضل. 

 

2. غسول كريمي مع سكر 

 

المكونات: 

ملعقة كبيرة من أي غسول كريمي 
2 ملعقة من السكر

الطريقة:

رشي القليل من الماء الفاتر على وجهكِ أولاً. باستخدام قطعة قماش ناعمة ، افركيها برفق حتى تجف. ضعي ملعقة كبيرة من كريم التنظيف في وعاء. أضفِ 2 ملعقة كبيرة من السكر المطحون. ضعي هذا الخليط على وجهكِ. افركيها بحركة دائرية الآن بللي منشفة ناعمة بماء فاتر. قومي بإزالة المقشر من على وجهكِ باستخدام المنشفة ثم الماء الفاتر. هذا المقشر يخلصكِ من الخلايا الميتة وفي الوقت عينه يغلق المسام ما يحميكِ من البثور والرؤوس السوداء. 

 

3- مقشر الشاي الأخضر والعسل

 

 

 

 

الشاي الأخضر  مضاد للشيخوخة ، من ثم يساعد في تقليل الشوائب والتجاعيد وكذلك إصلاح الأنسجة التي تعرضت للتلف. 

المكونات: 

1 ملعقة من الشاي الأخضر المخفف بالماء المغلي
ملعقة من السكر 
ملعقة من العسل

الطريقة: 

قومي بغلي كوب من الشاي الأخضر. صبي ملعقة كبيرة منه في وعاء. اتركه ليبرد لبضع دقائق. أضف ملعقة كبيرة سكر  ثم ملعقة كبيرة من العسل.  ضعي هذا المقشر على وجهكِ. افركي وجهك بالكامل مع التركيز على البقع الداكنة. امسحي المقشر بمنشفة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

 

ملاحظة :يفضل استشارة الطبيب المختص قبل تطبيق الوصفات .
 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة