افضل مقشرات الكركم لعلاج مشاكل البشرة

تلجأ كل سيدة لتقشير بشرتها وإزالة خلايا الجلد الميتة بهدف منح بشرتها نضارة وإشراقة ومرونة، وعلاج أو تفادي التجاعيد، والندوب، والتصبغات الجلدية، بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، وهناك العديد من الطُرق المختلفة لتقشير البشرة، ومن أفضلها الوصفات المنزلية التي تحتوي على مُكوِّنات طبيعية مفيدة.
اذا كنت ترغبين ببشرة صحية ومتوهجة، وبشرة شابة وأكثر حيوية ولمعان، تعرفي مع "الجميلة"، على الفوائد الجمالية وأسرار الخلطات الطبيعية الرائعة للكركم.

 

إزالة الجلد الميت بمقشّر الكركم والطحين

إستخدم الكركم منذ القدم لعلاج العديد من مشاكل البشرة، ووجد أنَّ للكركم خصائص تساعد على تعزيز صحة البشرة وجمالها وتعالج مشاكلها، ولعل أقوى النتائج ظهرت على موضوع علاج حب الشباب وآثاره، وتنقية البشرة وتوحيد لونها، كما أنَّه مناسب لكل أنواع البشرات، وسيمنحك بشرة خالية من العيوب، وكما سيُساهم في تقشير الشوائب والخلايا الميتة من الجلد، حيث سيتم امتصاص الفيتامينات والمعادن الموجودة في الكركم من قبل بشرة الوجه، وستحصلين على  زيادة لمعان وإشراق البشرة وتغذيتها، والتخلص من انسداد المسامات وتفتيح لون البشرة، وتنظيفها وترطيبها بعمق.

الكركم وطحين الحمص


مقشر طبيعي رائع، يزيل الخلايا الميتة بلطف شديد.

طريقة التحضير والاستخدام:

يُمزج المُكوِّنان بنسب متساوية ويحفظ في زجاجة أو جرَّة لحين الحاجة إليه، عند الاستخدام يضاف ملعقتان حليب ويطبق على الوجه بالتساوي ويفرك في حركة دائرية لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميا، للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة.


شراب الكركم والحليب


تجعل الخصائص المضادة للأكسدة الكركم مفيداً للجمال والصحة على حد سواء، وشرب الحليب بالكركم مفيد لمشاكل صحية فضلاً عن الأمراض الجلدية ولديه القدرة على زيادة مناعة الجسم وقوة مقاومة المرض.

طريقة التحضير والاستخدام:

تُغلى ملعقة من الكركم في كوب من الحليب لمدة 10 دقائق، تتم إضافة السكر أو العسل حسب الرغبة.

 

الكركم للكعوب المتشققة


بما ان للكركم خصائص علاجية فهو يعتبر من أفضل العلاجات للكعوب المتشققة.
تخلط ثلاث ملاعق من مسحوق الكركم مع بضع قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الخروع، ثم تغسل قدميك وتجفف ويتم تطبيق هذا العلاج المنزلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

الكركم للحد من علامات تمدّد الجلد


يمكنك التخفيف من ظهور علامات تمدد الجلد أو الندبات باستخدام الكركم عليها باستمرار.
اذ استخدمت أقنعة وجه الكركم لقرون من قبل النساء في البلدان الآسيوية لبشرة متوهجة ورائعة كما انه مفيد في منع عملية الشيخوخة، وعلاج التهاب الجلد، والتقليل من المسامات الكبيرة، وعلاج البشرة المعرضة لحب الشباب، وغيرها الكثير.

اقرئي أيضاً:

أسباب شحوب الوجه وطرق علاجه بقناع الكركم او الحليب

ماسكات الكركم للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الشتاء

فوائد الكركم للوجه وأفضل خلطاته لتفتيح البشرة

 

 

أضف تعليقا