أفضل زيوت البشرة التي يحتاجها جسمك خلال شهر رمضان

مع حلول فصل الصيف وقدوم شهر رمضان، هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على حالة البشرة و نضارتها، فارتفاع درجات الحرارة مع التأثير الجاف على البشرة الناتج عن هواء التكييف بالإضافة الى عدم وفرة شرب الماء بسبب الصوم، كلها عوامل يمكن أن تترك البشرة متعبة وشديدة الجفاف، و كما هو معروف زيوت البشرة واحد من أفضل الحلول لترطيب بشرتك والحد من جفافها وتشققها.

ورغم أن تغيير حالة الطقس يؤدي الى فقدان الترطيب الطبيعي لبشرة جسمك التي تُعد من أكبر العوامل المؤثرة على البشرة، إلا أن إستخدام الزيوت الغنية بإنتظام يساعد على تجديد الزيوت المفقودة بسبب الرطوبة والحد من معدل تبخر الماء من سطح الجلد. لماذا إذن لا تعطي بشرتك بعض الاهتمام الإضافي خلال أشهر الصيف الحارة وخلال شهر رمضان المبارك؟

 

فبعد ساعات الصيام الطويلة يمكن أن تعاني البشرة من الجفاف الشديد – لذلك يعتبرالمستحضر ذو التركيبة الزيتية من الأساسيات في روتينك الجمالي، على أن يستخدم يوميًا مرة واحدة وبإنتظام.

لماذا إذن طوال فصل الصيف وشهر رمضان الكريم لا تتبعي أهم النصائح للتأكد من إبقاء بشرتك نضرة و رطبة:

1. في غالب الأحيان نتجنب التجوال في الطقس الحار في الخارج خلال فصل الصيف لكن أحيانا علينا القيام بذلك. التعب والضغط على القدمين يمكن أن يسببا في بعض الأحيان في تشقق الكعوب و بالتجربة أثبت أن هذه الزيوت هي  وسيلة رائعة للحفاظ على أقدامك رطبة و الحد من التشقق و الجفاف. 


2. إذا كنت من رواد صالات الرياضة، غالبا ما تصبح بشرتك جافة من ممارسة الحركات الرياضية وكذلك من درجات البرد العالية في صالات الرياضة. الزيت هو إضافة رائعة إلى حقيبة الرياضة والروتين اليومي.
3.  المستحضرات الزيتية ليست فقط رائعة لبشرتك، يمكنك أيضا استخدامه لترطيب الشعر المجعد. غلى غرار زيت الارغان والزيوت المغربية اختاري الزيت المناسب لاحتياجاتك بحسب الوصف المكتوب على العبوة جربيه وستلاحظين الفرق.


اقرئي أيضاً:مع اقتراب رمضان 2022.. تعرفي على 4 زيوت رائعة للبشرة الجافة

أضف تعليقا