ما هي الزيوت التي يمكن خلطها لنتيجة مذهلة على البشرة

ما هي خلطة الزيوت التي يمكن خلطها مع بعض للبشرة، سؤال تطرحه الكثير من البنات والنساء على الاختصاصيات. فهن يبحثن عن افضل طريقة للتخلص من عيوب البشرة مثل حبوب الوجه والبقع الداكنة والحصول على اطلالة مشرقة ونضرة. اذاً من المهم جداً معرفة زيوت البشرة التي يمكن استخدامها معاً من اجل الحصول على افضل نتيجة ممكنة. 

 

زيوت يمكن خلطها للبشرة  


من المفيد جداً معرفة ما هي الزيوت التي يمكن خلطها مع بعض للبشرة بحسب نوعها والمشاكل التي تعاني منها. فهذا يساعد على اعادة النضارة والنعومة الى الاطلالة.   

 

 خلطة زيوت للبشرة الدهنية 


من المهم جداً تطبيق طرق العناية على الوجه قبل النوم وخصوصاً في حال كانت دهنية. فهذا يعني أنها تفرز الكثير من الزهم الذي يمكن ان يسد المسامات ويسبب نمو البثور والرؤوس السوداء. ومن اجل منع ذلك ينصح بمزج زيت الجوجوبا مع زيت بذور العنب. فهذا يساعد على ترطيب الجلد وعلى تخليصه من الدهون الزائدة والحد من مظهره اللامع.  
 - زيت الجوجوبا. يعمل على اذابة الدهون وتكسيرها ويحد من اللمعان.   
- زيت بذور العنب. يساعد على تجفيف الدهون واعادة النضارة الى البشرة.   
 

خلطة زيوت للبشرة الجافة

 


تحتاج البشرة الجافة الى حمض الاوليك من اجل الحفاظ على جمالها وصحتها. وهو المكون الذي يمكن ان توفره خلطة زيت اللوز وزيت المارولا. 
زيت اللوز. يعمل على ترطيب البشرة ويعتبر الخيار الامثل لمن تعانين من الاكزيما وبعض انواع الحساسية. كما انه غني بالفيتامين A الذي يعيد الى الجلد نعومته. 
زيت المارولا. يعتبر مصدراً مهماً للاحماض الدهنية ويمكن البشرة امتصاصه بسرعة للحصول على اكبر نسبة من الرطوبة التي تحتاج اليها.  
  

خلطة زيوت لمحاربة حبوب الوجه  


تعاني الكثير من البنات من البثور وحب الشباب. ولهذا يسألن ما هي الزيوت التي يمكن خلطها مع بعض للبشرة. ولكي يتخلصن من هذه المشكلة من المفيد ان يتعرفن على خلطة زيوت مذهلة تحتوي على زيت الرمان وزيت شجرة النفط ويمكن الحصول عليهما من احد المتاجر المتخصصة. 
زيت الرمان. يحتوي على عناصر مكافحة للبكتيريا الضارة والالتهابات. 
زيت شجرة النفط. يعتبر من اكثر الزيوت قدرة على ترطيب البشرة وتخليصها من العويب وخصوصاً البثور وما يرافقها من آثار الاحمرار والالتهاب.    
  

  فوائد زيوت البشرة


بعد معرفة ما هي الزيوت التي يمكن خلطها مع بعض للبشرة، من المهم  جداً التعرف على الفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها من خلال ذلك. 
 - تحتوي هذه الزيوت على الفيتامينات والمعادن والعناصر التي تؤمن للبشرة التغذية الضرورية للحفاظ على صحتها. 
- تعتبر هذه الزيوت مصدراً مهماً للاحماض الامينية التي تؤمن الرطوبة للبشرة وتوفر لها النضارة والحيوية. 
- ومن مكونات هذه الزيوت ايضاً مضادات الاكسدة التي تساعد البشرة على مقاومة تأثير العوامل الخارجية مثل اشعة الشمس والتلوث. 
- يمكن الاستفادة من خلطة الزيوت ايضاً من اجل ازالة التجاعيد او الحد من ظهورها. فهي تعمل على تجديد خلايا البشرة وعلى اعادة الشباب اليها. 

تابعي أيضاً:

وصفات بالزيوت للبشرة الجافة
أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة