مع اقتراب رمضان 2022.. تعرفي على 4 زيوت رائعة للبشرة الجافة

البشرة الجافة هي نتيجة جفاف داخلي وبعض العوامل الخارجية  والتي قد تزداد مع الصيام خلال شهر رمضان الكريم. إذا كانت بشرتكِ شديدة الجفاف ، فلن يكفي استخدام مرطب بسيط. وهنا يأتي دور الزيوت. 
الزيوت هي مستخلصات نباتية ؛ يمكن أن تساعد في الترطيب من خلال إنشاء طبقة واقية تحبس الرطوبة وتغذي البشرة الجافة.
مفتاح استخدام الزيوت بنجاح هو العثور على الزيت المناسب لبشرتكِ. مهما كانت مشاكل بشرتك الجافة ، يمكنك أن تقولي وداعًا للبشرة الجافة باستخدام هذه الزيوت الطبيعية.


 
1. زيت الزيتون

مفيد للقلب ، كما أنه رائع للبشرة. مليء بالعناصر الغذائية والأحماض الدهنية الصحية ، يحتوي زيت الزيتون على جميع خصائص الترطيب التي تحتاجها بشرتك الجافة. يشبه التركيب الكيميائي لزيت الزيتون إلى حد كبير زيوت بشرتنا الطبيعية التي تسمح بسهولة الامتصاص. إذا كانت بشرتكِ شديدة الجفاف ، نقترح عليك استخدام زيت الزيتون.

 


2. زيت الأرغان

إلى جانب أنه مفيد لشعرك ، يمكن لهذا الإكسير السائل أن يغذي بشرتكِ أيضًا. زيت الأرغان مليء بفيتامين E  والأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات التي تزيد من ترطيب البشرة. نظرًا لأنه غني أيضًا بفيتامين E ، فإنه لن يتحلل في ضوء الشمس لذا يمكن تطبيقه في النهار. إذا كنتِ تعاني من أي حكة في الجلد بسبب الجفاف المفرط ، فحاولي إعطاء بشرتكِ دفعة من بعض زيت الأرغان المهدئ .

 


3. زيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفوكادو على البوتاسيوم والليسيثين والدهون الصحية التي تغذي وترطب البشرة. من المعروف أيضًا أن زيت الأفوكادو يحد من آثار الشيخوخة . إذا كنت تعانين من نوبات جفاف مفاجئة خلال شهر رمضان ولكنك لا تعاني من الجفاف المفرط ، فإن زيت الأفوكادو مناسب لكِ . 


4. زيت الجوجوبا

يشبه إلى حد كبير زيت الزيتون ، يتميز زيت الجوجوبا بخصائص وهيكل مماثل لزيت بشرتنا الطبيعي. يلعب زيت الجوجوبا دور كبير في ترطيب البشرة الجافة . نظرًا لأن زيت الجوجوبا يحتوي أيضًا على العديد من المعادن والفيتامينات، يمكن لزيت الجوجوبا أيضًا تحسين الصحة العامة لبشرتكِ. إذا كانت بشرتك جافة وحساسة وتعاني من تشققات وخطوط ، عليكِ استخدام  زيت الجوجوبا.

اقرئي أيضا : ماسكات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان

 

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان