المصممة نور الظفيري: أشهر مجوهراتي قطعتي «ديرتي» و«سلسال السعادة»

  • يعكس متجر «نور جولري» للمجوهرات الراقية، التفرد والتميز اللذين تبحث عنهما امرأة اليوم، والتي لا تريد أن تشبه غيرها من النساء في كل شيء. في مقابلة مع المصمّمة الكويتية نور الظفيري،  حدثتنا عن مسيرتها الغنية في عالم تصميم المجوهرات، وشاركتنا حبّها وشغفها بـ الأحجار الكريمة، وفلسفتها في ابتكار قطع مختلفة عمّا نجده في السوق، وذلك بالاعتماد على التقنيات والمهارات اليدوية في صياغة المجوهرات والأحجار الكريمة.

    بداية عرفينا عن نفسك؟
    نور الظفيري، من الكويت، خريجة إدارة أعمال وتمويل، عمري 33 سنة، أحببت التصميم منذ صغري، حتى أصبح جزءاً مني ومن شخصيتي، وببساطة أنا امرأة واقعية، وحالمة، أهوى دمج مختلف التصاميم والأذواق، وأسعى إلى أن أكون صادقة مع تصاميمي ونفسي، وأحاول إيجاد توازن بين حياتي الشخصية والعملية.

    أخبرينا قليلاً عن بدايات مسيرتك، متى بدأ عشقك للمجوهرات بالتحديد؟ 
    بدأت مسيرتي من سنة 2013، واخترت مجال تصميم المجوهرات بسبب حبي وشغفي للمجوهرات منذ صغري، حيث كنت أحبّ أن أصمّم لنفسي قطعاً مميزة وأرتديها يومياً. 

    كيف جاءت فكرة افتتاح متجرك الخاص؟
    جاءت الفكرة من والدتي، وبدعمها، لأنّها تعلم حبي للمجوهرات، وبدعم أخواتي وصديقاتي، اللواتي شجّعنني لكي يكون لي بصمة في مجال تصميم المجوهرات.

    من أين تستمدّين إلهامك؟
    أستمدّ إلهامي من كلّ شيء حولي، من المكان والزمان، الذي يضيف لي الإبداع، وكل شيء يخصّ الموضة والأزياء، فدائماً أحبّ أن أكون معاصرة لعالم الموضة، وآخر التحديثات، ولكن ببساطة وأناقة، وهذا ما يميز «نور جولري»، التي تمّ تصميم جميع القطع فيها كي تكون صالحة للاستعمال اليومي، بحيث لا تملّ المرأة من المجوهرات التي ترتديها بشكل يومي.

     

    برأيك ما الذي يجعل المرأة تختار مجوهراتك بدلاً من العلامات التجارية العالمية؟ 
    المرأة تحب في مجوهراتها الدقة والجاذبية، والأناقة والجمال، وفي "نور جولري" نجمع بين هذه الميزات التي تناسب كل الاذواق، كما أن أسعارنا مناسبة للجميع.

    كيف تقيّمين سوق المجوهرات في الكويت هذه الأيام؟ والسوق العالمي؟
    سوق المجوهرات بالكويت ممتاز وعليه إقبال كبير، وخاصّة على المصمّمين المحليين، أكثر من المصمّمين العالميين بالفترة الأخيرة. 

    ما هي علامة المجوهرات العالمية المفضلة لديك؟
    أحبّ جداً علامتي هاري وينستون Harry Winston، وبولغاري Bulgari. 

     

    فخورة بالشباب الكويتيين


    ما رأيك بالشباب الكويتي هذه الأيام في مجال إدارة الأعمال والمشاريع؟
    الشباب الكويتي أثبت مهاراته وإبداعه، وقدرته في إدارة الأعمال والمشاريع في جميع المجالات، وهذا واقع نعيشه اليوم، وأنا فخورة بهم. 


    ما هو الحجر الأثمن بنظرك هذه الأيام؟ 
    أعشق حجر الزمرد، وخاصة الزمرد الكولومبي، الذي يعتبر أحد أكثر الأحجار الكريمة قيمة في العالم، وهو نادر للغاية، لذا سعره مرتفع كثيراً. وكما هو الحال مع جميع الأحجار الكريمة الملونة، يحدد معيار 4 C (أي اللون والوضوح والقطع والقيراط) قيمة هذا الزمرّد، إنّما يتم تسعيره بطريقة مختلفة قليلاً عن الأحجار الكريمة الأخرى، حيث من المتوّقع فيه وجود بعض الشوائب. وربما يكون اللون هو العامل الأكثر أهمية في تقييم الزمرد.

    ما هو أندر الأحجار؟
    أحجار الألماس الأصفر أشهر الأحجار في العالم، وتعتبر من القطع النادرة بالفعل، والتي تخطف الأنفاس بجمالها الخلاب، سواء كانت لوحدها أو كانت تزين المجوهرات الفاخرة.

    هل لديك شريك يساعدك في اتخاذ القرارات المتعلقة بالمجوهرات؟
    لا يوجد لي شريك في تصاميمي، ولكن أستشير والدتي وأخواتي وصديقتي المقربة في بعض التصاميم.


    لاحظنا في تصاميمك أنك تصمّمين لمختلف الدول، ومن ضمنها المملكة العربية السعودية، أخبرينا أكثر عن قصّة هذه التصاميم؟
     حبّ الوطن شيء جميل، والحمد لله زبائني من مختلف الدول، لذلك حرصت على أن أوفّر لهم شيئاً يمثلهم في حب أوطانهم، ومكانة المملكة العربية السعودية في القلب راسخة، ففيها الأراضي المباركة، وهي بلاد حضارة، ومكانة أهل السعودية في قلبي كبيرة، وحرصت في تصاميمي على أن أصمم شيئاً يمثل السعودية، كخريطة المملكة وشعار النخلة، وبأسلوب معاصر.

    «سلسال السعادة»


    ما هي قطعتك المفضلة من تصاميمك ولماذا؟
    كل قطعة في «نور جولري» لها معنى وطابع خاص لدي، وبعض القطع تكون معاصرة ومتناسقة مع عالم الموضة والأزياء، ولكن هناك قطع لا أستغني عنها، مثل تصميم «ديرتي»، وهو عبارة عن شعار أو خريطة للدولة، بخاصّة أني تميّزت بها في الأعياد الوطنية، وكذلك أحبّ قطع Family Chain وهي عبارة عن سلاسل العائلة، حيث يتم فيها جمع أسماء أفراد العائلة في سلسلة واحدة، وكلّ شخص تحبّه، وقد أطلقت عليه اسم «سلسال السعادة».

    إذا سمحت لك الفرصة للتعاون مع علامة تجارية أخرى، من تختارين ولماذا؟
    فكرة التعاون فكرة جميلة، وممكن أن نتعاون بالمستقبل مع علامات تجارية أخرى، لكن حالياً لا يوجد اسم معين.

    صفي لنا يوم عملك المعتاد؟
    يبدأ يومي مع مساعِدتي الخاصة بمراجعة طلبات الزبائن، والتأكد من التنفيذ، ومراجعة القطع قبل تسليمها للزبائن. 

    ما هي رسالتك لكل امرأة عربية تعمل في المجال ذاته؟
    رسالتي لكل امرأة عربية بدأت بهذا المجال أن تبرز الجمال في تصاميمها، وأن تواظب على الاستمرارية في عملها، وأن لا تدع الصعوبات توقفها، خصوصاً أن مجال المجوهرات صعب، وفيه تحد كبير ومنافسة، ولكن الاستمرارية هي سبب النجاح.

    ما هي أصعب مرحلة من مراحل التصميم؟
    أصعب مرحلة من مراحل التصميم هي أن يكون التصميم يجمع بين آخر صيحات الموضة وذوق المرأة العربية، لذلك لا بد للمصمم أن يكون مواكباً ومتابعاً لآخر صيحات الموضة والأزياء.

     

    جمال القطعة


    ما هو العنصر المشترك بين جميع تصاميمك؟‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
    العنصر المشترك الموجود بين تصاميمي هو إبراز جمال القطعة، من خلال دقة التصميم، والمهارة في صياغتها، وجودتها، هذا ما يميز مجوهراتي.‬

    أخبرينا أكثر عن أحلامك وطموحاتك؟
    أحلامي كثيرة، والقادم أجمل بإذن الله، وأرى علامة «نور جولري» تضمّ مجموعات أكبر من المجوهرات وأكثر تنوّعاً، وأن تصبح علامة تجارية عالمية، وترضي جميع الأذواق.

    أين يمكننا أن نرى مجوهراتك؟
    يمكنكم مشاهدة مجوهراتنا من خلال صفحتنا بالإنستغرام @noor_jewels ، ومن خلال مشاركتي في معارض المجوهرات التي تقام في دول الخليج.

     

    اقرئي أيضاً: مصممة المجوهرات سميرة فهمي ... مجموعه 2022 استوحيتها من العلا

    أضف تعليقا