خلطات لترطيب الشعر الجاف في رمضان 

 

هناك أشخاص بطبيعتهم يعانون من الشعر الجاف والهايش، لكن هذه المشكلة تتفاقم خلال شهر رمضان بسبب إهمال الترطيب الداخلي في ساعات الفطور. 
ترطيب الشعر يبدأ من الداخل وهذا يؤثر على فروة الرأس وعلى خصلاته. حتى وإن كان معدل الترطيب الداخلي خلال شهر رمضان منخفض، يمكن تعويض ذلك من خلال الترطيب الموضعي أو الخارجي. 


في ما يلي 5 طرق سهلة للعناية بالشعر الجاف وفروة الرأس

تعد الحكة المستمرة في فروة الرأس والألم والقشرة عوامل تشير إلى الجفاف، ولا يجب أن تتعايشي مع هذه المشكلة، بينما هناك حلول نستعرضها في السطور التالية. 

1- الشامبو 

قد يكون استخدام الشامبو القاسي أحد الأسباب الرئيسية لجفاف الشعر وفروة الرأس. إذا كانت فروة رأسك جافة مع نهايات متقصفة ، فاستخدمي شامبو ترطيب لطيف على فروة الرأس حتى لا تتفاقم المشكلة.  

2- قللي من عدد مرات غسل شعرك

 

نصيحة أخرى رائعة للعناية بفروة الرأس والشعر الجاف هي الحد من عدد مرات غسل شعرك. اغسلي شعرك بالشامبو مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى باستخدام الماء الفاتر لأن الغسل المتكرر والماء الساخن يمكن أن يزيدا من جفاف شعرك وفروة رأسك.

3- الترطيب العميق

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من جفاف فروة الرأس والشعر ، أثبتت علاجات الشعر بالترطيب العميق أنها مفيدة للغاية. بصرف النظر عن استخدام بلسم مرطب بعد كل غسلة ، يمكنك أيضًا محاربة جفاف الشعر وتلفه باستخدام ماسكات الشعر التي تساعد على ترطيب وتغذية وترطيب فروة رأسكِ وشعركِ وتمنع ظهور الشعر باهت ومتطاير.


في ما يلي أفضل طريقة لترطيب الشعر من الداخل ويمكن إجراؤها في المنزل:

ماسك الأفوكادو

 

المكونات:
حبة من الأفوكادو
2 صفار بيض
2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع
طريقة الاستخدام:
قشري الأفوكادو وضعيه داخل وعاء صغير، قومي بإضافة صفار البيض داخل نفس الوعاء الذي يحتوي على الأفوكادو. امزجي المكونات جيدًا باستخدام خلاط حتى يتحول إلى عجينة كريمية. يضاف زيت الخروع إلى خليط الأفوكادو مع التقليب جيداً لضمان امتزاج ِالمكونات. ضعي قناع الأفوكادو على شعرك ِوفروة رأسك، استخدامي قبعة الدش لتغطية شعرك اغسلي شعركِ بعد 40 إلى 45 دقيقة.

ماسك زبدة الشيا

 

المكونات: 
كمية مناسبة لطول شعركِ من زبدة الشيا
الطريقة: 
-ضعي زبدة الشيا من الجذور حتى أطراف شعركِ. إذا كان جذور شعركِ جيدة، فيمكنك وضعها من وسط الشعر حتى الأطراف.
-بمجرد تطبيق زبدة الشيا على شعركِ بالكامل، غطيه بمنشفة ساخنة. يمكنك تسخين منشفة باستخدام المجفف. 
-احتفظي بالمنشفة ملفوفة حول شعركِ لمدة ساعة.
-اغسلي شعركِ جيداً.

اقرئي أيضا : علاج تساقط وجفاف الشعر في رمضان

 

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان