فوائد عديدة لتناول السلطة الخضراء على مائدة رمضان

فوائد صحية عديدة لتناول طبق السلطة لصحتك على مائدة رمضان، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحتك، طالعي أهمها في السطور التالية:

1. منحك الشبع 

 

تناول طبق السلطة على مائدة رمضان يمنحك العديد من الفوائد الصحية، فهو يساعد على منحك الشبع، بالإضافة إلى غناه بالألياف التي تساعد على صحة الجهاز الهضمي، كذلك قد تظل مستويات السكر في الدم أيضاً متساوية مع تناول الألياف الكافية، مما يساعد على منع الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية، فهي بجانب الألياف تحتوي على مركبات الفلافونول التي تساعدك على التخلص من مشكلة الإمساك وتليين حركة الأمعاء. 

2. تعزز التمثيل الغذائي

تحتوي السلطة على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين A وC وK  والتي تحتوي أيضاً على الكثير من الفولات والألياف وبالتالي، قد تساعدك سلطة الخضار على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك. 

3. الحفاظ على تركيزك وذاكرتك

 

تحتوي السلطة على العديد من الخضروات الغنية مضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة والفيتامينات والمعادن التي تساعدنا على منحك التركيز، والحفاظ على الطاقة وذلك لغناها أيضاً بفيتامين K والكولين اللذين يساعدان في الحفاظ على الطاقة والنشاط أيضاً بعد طول فترة الصيام. 

4. مصدر غني بالسوائل 

يتفاجأ بعض الناس بسماع أن الخضروات مصدر رائع للمياه، فيمثل الخيار وبعض أنواع الخس 96 في المائة من الماء. 

إن تناول مزيج من الخضار والفواكه سيساعدك على الحفاظ على نسبة عالية من الماء وفي الحفاظ على رطوبتك حتى لو لم تكن لديك الفرصة لتناول كوب من الماء للشرب. بالإضافة إلى ذلك، يتم احتساب استهلاك الماء من الأطعمة ضمن احتياجاتك اليومية. لذلك، إذا كنت لا تحصلي على عدة أكواب من الماء خلال النهار، فإن اختيار السلطة يمكن أن يساعد في تعويض ذلك أثناء الإفطار في مائدة رمضان .

علاوة على ذلك، فإن الفيتامينات غير القابلة للذوبان في الدهون قابلة للذوبان في الماء بدلاً من ذلك، وتشمل الخضروات الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الماء الطماطم والسبانخ والبروكلي.

اقرئي أيضا : "السلطة صحة.. رشاقة"

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية