10 أطعمة تحارب تساقط الشعر تعرفي عليها

 

أطعمة عديدة تساعد على نمو الشعر بسرعة ومنع تساقطه، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على نمو الشعر وإطالته.

1. السمك

 

الأسماك هي أحد أفضل مصادر البروتينات، وهو غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي توفر مصدراً طبيعياً للزيت لجسمك وفروة رأسك مما يجعل شعرك كالحرير.

2. المكسرات والبذور

 

يعتبر الجوز أيضاً مصدراً جيداً لفيتامين E والبيوتين الذي يعمل كواقٍ طبيعي من الشمس لشعرك ولحمايته من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويؤدي التعرض المباشر للشعر للشمس إلى أضرار جسيمة وتساقط الشعر.

3. الخضار الورقية الخضراء

الخضار الورقية الخضراء مثل البقدونس الأخضر والسبانخ وفول الصويا والفاصوليا البيضاء والمكسرات والمشمش والتين غنية بالحديد، مما يمنع تساقط الشعر وتقصفه لذلك، قومي بتضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي لنمو شعر صحي.

4. الجزر

 

الجزر مفيد ليس فقط لعينيك ولكن أيضاً لشعرك، ويعد الجزر غنياً بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ عند تناوله؛ لذلك يُنصح بتناول الكثير من فيتامين "أ" في نظامك الغذائي. يؤدي نقص فيتامين "أ" في الأطعمة الخاصة بك إلى تساقط الشعر.

 تشمل الخيارات الأخرى للفواكه والخضروات الغنية بفيتامين "أ" البطاطا الحلوة والبطاطا واليقطين والمانجو والمشمش.

5. البيض

يعتبر البيض غذاءً صحياً للغاية، وهو مصدر غني لأربعة عناصر رئيسية، الزنك والكبريت والحديد والسيلينيوم، كل هذه العناصر ضرورية لرأس مليء بشعر صحي. أظهرت دراسة أن بيض الدجاج يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر والتخلص من آثار تساقط الشعر.

6. الزبادي

الزبادي هو أفضل دواء لعلاج مشاكل الشعر. غني بفيتامين بـ12 والبروتين واليود والكالسيوم تساعد منتجات الألبان الأخرى مثل الحليب قليل الدسم والجبن القريش والجبن قليل الدسم مع الزبادي على تحسين صحة الشعر.

7. التوت

مصدر غني بفيتامينC،  لا شيء يمكنه التغلب على التوت عندما يتعلق الأمر بتناول فيتامين سي.

وجد الباحثون أن مستخلص التوت الأسود والتوت الأزرق يعززان نمو الشعر والتخلص من تساقط الشعر.

8. الفول والبقول

تعمل الحبوب والبقول على منع تساقط الشعر، فكلاهما غني بالبروتين، تحتوي الفاصوليا والبقول أيضاً على البيوتين الذي يؤدي نقصه إلى تكسر الشعر.

9. الخوخ

 

يُعرف الخوخ بأنه مصدر غني جداً بالحديد، ومن الجيد تناوله إذا كنت تعانين من الشعر الجاف .

 

10. الجمبري

 

 يعتبر الجمبري أيضاً مصدراً جيداً وغنياً للبروتينات، يحتوي أيضاً على كمية جيدة من فيتامين بـ12 والزنك والحديد والتي يمكن أن تساعد في منع تكسر الشعر. 

اقرئي أيضا : اعشاب سحرية لعلاج تساقط الشعر 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر