أسرع علاجات لتساقط الشعر.. أغربها الفلفل الحريف

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثيرون إليك علاجات طبيعية سريعة لعلاج تساقط الشعر يجب أن تجربيها بنفسك، قد تساعد في استعادة نمو الشعر الصحي في لمح البصر.

 

 

 

 

اقرئي أيضا : 8 علاجات سريعة لتساقط الشعر من مطبخك جربيها بنفسكِ

 

 
زيت الجوجوبا

 

 

 

غالباً ما تؤدي فروة الرأس التي عانت من جفاف شديد وطويل الأمد إلى ظهور قشرة الرأس وضعف لمعان الشعر وزيادة تساقطه، ويساعد استخدام زيت الجوجوبا على ترطيب بصيلات الشعر، مما يجعل الشعر الجديد صحياً وقوياً.

 قد يساعد الزيت على تكاثر خلايا الشعر بشكل أسرع، لاستخدامه قم بتدفئة بضع قطرات من الزيت في يديك، وقم بتدليكه من الجذور حتى الأطراف ثم غسله بعد 10-15 دقيقة باستخدام الشامبو والبلسم المعتاد.


الصبار يعالج تساقط الشعر

 

 

إذا كنت تتساءل عن كيفية منع تساقط الشعر، فإن الصبار هو علاج منزلي رائع لعلاج تساقط الشعر. يعمل الصبار على تهدئة فروة الرأس ولاستخدام زيت الصبار قم ببساطة بتدليك جل الصبار النقي مباشرة على طول فروة رأسك، أو ابحث عن شامبو يعتمد على الصبار.


جذر عرق السوس

 يمتلك جذر عرق السوس عدة صفات مفيدة عندما يتعلق الأمر بعلاج تساقط الشعر بشكل طبيعي، فهو يفتح المسام ويقوي بصيلات الشعر الضعيفة، والتي غالباً ما تكون سبب تساقط الشعر في المقام الأول. لبدء رؤية نتائج فورية، استخدميه أسبوعياً أو تناوله عن طريق الفم على شكل شاي عرق السوس.

 

 

 

عصير البصل

نشرت مجلة الأمراض الجلدية دراسة وجدت أن عصير البصل يدعم بشكل كبير نمو الشعر. بعد وضع عصير البصل على فروة الرأس مرتين يومياً لمدة ستة أسابيع، رأى 20 من 23 مشاركاً نتائج إيجابية وأكدوا أن عصير البصل هو علاج طبيعي لتساقط الشعر يعمل بالفعل.

يحتوي البصل على خصائص مضادة للجراثيم تعالج التهابات فروة الرأس. 

للاستخدام، ضعي عصير البصل على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفيه باستخدام الشامبو المعتاد.


زيت إكليل الجبل

 

 

زيت إكليل الجبل العطري له خصائص مطهرة قوية تساعد في علاج تقشر فروة الرأس، كما أنه علاج طبيعي لتساقط الشعر يعمل كمنشط قوي عند استخدامه مباشرة. 


الثوم

في دراسة أجريت عام 2007، وجد باحثو الأمراض الجلدية أن وضع هلام الثوم على المناطق التي تعرضت لتساقط الشعر يؤدي إلى سرعة نمو الشعر. يمكن أن يكون وضع عجينة من مزيج فصوص الثوم علاجاً منزلياً ممتازاً لمنع تساقط الشعر على الفور.

 

حليب جوز الهند لتساقط الشعر

 

 

يشتهر جوز الهند بقدراته القوية على الترطيب، دلكي حليب جوز الهند على جذورك واتركيه لمدة 10 دقائق يومياً.


خل حمض التفاح

بالإضافة إلى الضرر الناجم عن الجفاف، يمكن أن يحدث تساقط الشعر أيضاً بسبب انسداد بصيلات الشعر. جرب شطف فروة رأسك بمزيج من خل التفاح والماء. قد يعمل علاج تساقط الشعر الطبيعي هذا معجزات لفتح المسام المسدودة وتعزيز إعادة النمو.

 

 

فلفل حريف

 

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين، والتي تسبب تدفق الدم بشكل مكثف وإعادة نمو الشعر بسرعة أضيفيه لطعامك باستمرار.

 

 

 

 

زيت نبات القرطم

 

إلى جانب إكليل الجبل وزيت الجوجوبا، يقوي زيت القرطم البصيلات الجافة ويحارب قشرة الرأس. سوف يغذي فروة رأسك عن طريق اختراق البصيلات بعمق وتقوية الخلايا من الداخل. للاستخدام، ما عليك سوى تدليك فروة رأسك. ستلاحظ تحسناً في نمو الشعر وتألقه على الفور.


قناع البيض


على الرغم من أن هذه الطريقة قد تبدو غير جذابة، إلا أن قناع الشعر بالبيض هو علاج طبيعي لتساقط الشعر قد يكون فعالاً .

أضف تعليقا