اعشاب سحرية لعلاج تساقط الشعر 

إنها لحظة حزينة عندما ترى أي امرأة خصلت شعرها تتساقط. لا شك أن تساقط الشعر مشكلة مقلقة للنساء، وهناك عدد كبير من العوامل التي تؤثر في هذه المشكلة،وقد يكون السبب هو تغير الطقس أو الإفراط في استخدام أدوات التصفيف أو الإجهاد.
يمكن أن تساعد المكونات الطبيعية مثل الأعشاب في الحد من تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. فيما يلي خمسة أعشاب تساعد في منع تساقط الشعر وكيف يمكنك إدخالها في روتين العناية بشعرك.   

 

1- النيم

النيم علاج قديم لتقوية الشعر وتقليل تساقطه. كما أنه يساعد على  ضعف الشعر وتقصفه ويعالج على قشرة الرأس ما يجعل شعركِ كثيفًا وصحيًا. دلكي شعركِ بزيت النيم مرة واحدة في الأسبوع أو اغلي بعض أوراق النيم في الماء واشطفي شعرك به بمجرد أن يبرد.


2- الجينسنغ

الجينسنغ  فعال في مهمة  منع تساقط الشعر وتعزيز نموه. يعمل الجينسنوسيد الموجود في الجينسنغ على تغذية الجذور، ويحفز بصيلات الشعر الخاملة، وبالتالي يمنع تساقط الشعر. ضعي زيت الجنسنغ من الجذور حتى الأطراف وقومي بالتدليك لمدة خمس إلى سبع دقائق. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع. 

3- نبات الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على نسبة عالية من البروتين وحمض النيكوتين ، لذلك تعالج ترقق الشعر وتساقطه وتقصفه وتجعله أقوى وأكثر صحة. بالإضافة إلى أنه يعيد لون شعرك الطبيعي ولمعانه. انقعي بذور الحلبة في الماء لبعض الوقت واخلطيها في عجينة ناعمة. اخلطي زيت جوز الهند وضعي هذا القناع على شعركِ. 

4- إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل العطري ينظف فروة الرأس ويعالج الجفاف والقشرة التي تعد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. يمكن لتدليك فروة رأسك بمزيج من زيت إكليل الجبل أن يحفز الدورة الدموية ويسرع نمو الشعر. 
امزجي زيت إكليل الجبل العطري مع أي زيت ناقل من اختيارك ودللي شعرك بالتدليك مرتين في الأسبوع قبل غسل الشعر.

5- أوراق الكاري

اقرئي أيضا : 4 مكونات تعالج تساقط الشعر على الفور 

عشب معجزة آخر لمحاربة تساقط الشعر هو أوراق الكاري.إن تناول وتطبيق هذه العشبة يجعل شعرك أقوى وأكثر صحة، وذلك بفضل ارتفاع محتوى البيتا كاروتين والبروتين فيه. اطحني 15-20 من أوراق الكاري إلى مسحوق ناعم وأضف الزبادي لعمل عجينة ناعمة. ضعيه على شعركِ واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر