علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

تعاني بعض السيدات من مشكلة  تساقط الشعر،فتلجأ الى منتجات صناعية وشامبوهات تساعدها على حل هذه المشكلة. لكن يمكن التخلص من معاناة تساقط الشعر من خلال خلطات طبيعية  تعزّز نمو الشعر وتحلّ بديلاً عن  البوتوكس الذي يكثفه ويعيد إليه حجمه الطبيعي.

تعرفي الى هذه الوصفات التي ستخلصك من مشكلة تساقط الشعر.

 

خلطة حب الرشاد وبذور الكتان للشعر

 


 عندما تعانين من تساقط الشعر، تسخدمين عادة منتجات صناعية وشامبوهات تساعدك على حل هذه المشكلة. لكن يمكنك أيضاً أن تلجئي إلى الخلطات الطبيعية مثل خلطة حب الرشاد وبذور الكتان والسمسم.
ولتطبيقها تحتاجين إلى: ملعقتي طعام من بذور الكتان في كوبين من الماء، 3 ملاعق طعام من بذور الكتان في  كوبين من الماء و3 ملاعق من بذور السمسم.
وبعد توفير المكونات قومي بهذه الخطوات: ضعي على النار، كلا على حدة، خليط حب الرشاد وخليط بذور الكتان.
وعنما تظهر الرغوة، أتركيهما على نار هادئة مع التحريك بهدوء. لكن لا تجعلي الماء يصبح لزجاً جداً.
فقبل ذلك إنزعي الخليطين عن النار واعملي على تصفية الماء. وقومي بتحميص بذور السمسم على نار هادئة ثم اطحنيها لتتحول إلى بودرة.
إمزجي كل المكونات جيداً وطبقي المزيج على كامل مساحة شعرك لمدة 40 دقيقة. بعد ذلك اغسليه جيداً بالشامبو المناسب.

 

فوائد خلطة حب الرشاد وبذور الكتان والسمسم

 

 


تعتبر هذه الخلطة مفيدة جداً لشعرك. فهي تمنع تساقطه وتمنحه القوة. والسبب أن حب الرشاد يحتوي على عناصر مغذية مثل الكاروتين والمنغنيز والنحاس والحديد والألياف والكالسيوم والفيتامينات.
أما بذور الكتان فهي غنية بالبوتاسيوم والمغنيزيوم والفيتامين E والأحماض الأمينية الأساسية وأحماض الأوميغا 3 الدهنية. وهي تساعد على تنظيف فروة الرأس وعلى ترطيبها وتنظيم عملية إفرازها للزهم. كما أنها تقوي الشعر وتمنع تساقطه.
كذلك تحتوي بذور السمسم على الأحماض الدهنية غير المشبعة وعلى البروتينات والألياف والمعادن. إذاً تذكري كل هذه الفوائد كلما أردت تطبيق وصفة حب الرشاد وبذور الكتان والسمسم على شعرك.

 

وصفة قشر الرمان

 

 

لا شك في أنك تعانين من تساقط الشعر بين الحين والآخر. وأسباب هذه المشكلة مختلفة وكثيرة منها تعرض خصلاتك بكثافة للشمس والتلوث أو للمواد الكيميائية التي تحتوي عليها الصبغات ومنتجات التصفيف. لكن رغم يمكنك إيجاد حل فعال وطبيعي لها. كل ما عليك فعله هو أن تحضري وصفة تحتوي على قشر الرمان. ولهذه الغاية اتبعي هذه التعليمات الضرورية.  

-جفّفي كمية مناسبة من قشر الرمان الخالي من قشور الثمرة الداخلية ومن الحبوب. وبعد أن تلاحظي أنه تخلص من الرطوبة بشكل تام، قومي بطحنه ليتحول إلى بودرة ناعمة جداً وخالية من القشور الصغيرة الصلبة.
-إمزجي بودرة قشر الرمان التي حصلت عليها مع كمية مناسبة من زيت نباتي تفضلينه مثل زيت الزيتون الطبيعي. واحرصي على أن تحصلي على عجينة متماسكة ومتجانسة وخالية من التكتلات.
-طبقي العجينة على كل جذور شعرك إذا كان يعاني من مشكلة التلف والتساقط.
-دلّكي فروة رأسك بلطف وبطء لبضع دقائق. واتركيه يرتاح لمدة ساعتين أو غلفيه بقبعة الاستحمام لمدة ليلة كاملة.
-بعد مرور تلك المدة، إغسلي شعرك جيداً بشامبو بتركيبة لطيفة.
-كرري تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين، أي إلى أن يتوقف شعرك على التساقط. واعلمي أن فوائد قناع قشر الرمان لا تتوقف عند هذه النتيجة، فهو يضفي على خصلاتك الحيوية والصحة واللمعان كما يعيد إليها نعومتها وتألقها.
 

 

بوتكس الحناء والشاي الأخضر للشعر

 

إذا كنت تخسرين الكثير من حجم شعرك بسبب تساقطه، يمكنك أن تعيدي إليه كثافته وجماله وجاذبيته من خلال استخدامك الحناء والشاي الأخضر.

فإذا قررت ذلك يمكنك أن تقومي بهذه الخطوات: إمزجي جيداً كميتين مناسبتين من الحناء وخلاصة الشاي الأخضر الطبيعي إلى أن تحصلي على مزيج كريمي وخال من التكتلات.

بعد أن تنتهي من تحضير المزيج دعيه يرتاح لمدة ليلة كاملة.
في اليوم التالي أضيفي إليه بيضة كاملة وملعقتين وسط من عصير الليمون.
إمزجي المكونات جيداً حتى يصبح المزيج متجانساً.

 

طبّقي المزيج على كامل مساحة شعرك، من الجذور إلى الأطراف، وغطي رأسك بقبعة أو منشفة الاستحمام.
أتركيه لبضعة ساعات ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو المناسب. كرري الوصفة مرات عدة شهرياً إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.
 

اقرئي أيضاً:الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر

 

لكن انتبهي واحرصي على أن تضعي في يديك قفازات قبل أن تطبقي المزيج على شعرك. فهذا يمنع التصاق لون الحناء بيديك.

 

أضف تعليقا