عقد الأكوامارين في صندوق مجوهرات الأسرة المالكة الهولندية

 

لا زلنا في شهر مارس والحديث عن الأكوامارين حجر مواليد هذا الشهر.
هذه المرة نأخذكم إلى هولندا حيث تمتلك العائلة المالكة هناك مجموعة كبيرة من المجوهرات المرصعة بالأكوامارين والألماس كانت ملكا لجدة الملك فيلهم آلكسندر الملكة جوليانا ومن بينها عقد الأكوامارين الشهير.
العقد مصنوع من البلاتين ومزين بحبوب أكوامارين مربعة القطع ومرصع بالألماس على شكل زهور صغيرة تفصل بين حبوب الأكوامارين. وتتدلى منه قلادة مربعة من الأكوامارين .
العقد ظهر بين يدي أفراد الأسرة المالكة في عشرينيات القرن الماضي لكن تصميمه يوحي أن صنعه تم قبل عقد من ذلك التاريخ.

 


عام 1927 قدمت الملكة إيما ملكة هولندا العقد لحفيدتها الملكة جوليانا هدية لمناسبة بلوغها الثامنة عشرة من العمر. وقد ارتدته جوليانا أكثر من مرة بعد تنصيبها ملكة في المناسبات المختلفة وكانت ترتديه بنسخته الطويلة.
ليس هذا فحسب فقد حصلت في ذكرى ميلادها نفسه على تاج آرت ديكو من الألماس والأكوامارين هدية من والديها وبعد توليها الحكم ارتدت الهديتين كطقم معا رغم أنهما ليسا جزءا من مجموعة،
يذكر أنها عندما تزوجت الأمير برنار حصلت على المزيد من المجوهرات المرصعة بالأكوامارين هدية عيد زواجها.


العقد يمكن ارتداؤه بنسخة أقصر وفي هذه الحالة فإن القطع التي أزيلت منه تحول لتصبح سواراً.
العقد ارتدته الكثيرات من أميرات هولندا عادة بنسخته القصيرة ومن بينهن الأميرة بياتريكس التي كانت ترتدي تاج والدتها الأكوامارين مع العقد وأقراط كطقم.
اليوم نرى العقد يزين عنق الملكة ماكسيما التي تحب ارتداء النسخة القصيرة منه وعادة ما ترتديه منفردا أو تنسقه مع تاج الأكوامارين.

 

اقرئي أيضاً:مجوهرات ملكة هولندا ماكسيما بمناسبة عيد ميلادها

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير