الأكوامارين حجر مواليد شهر مارس 

الأكوامارين Aquamarine هو حجر مواليد شهر مارس آذار وهو يتميز بلونه الذي يستحضر ألوان البحر من الدرجات الداكنة للون الأخضر الذي تتداخل فيه نفحات الأزرق إلى درجات فاتحة من اللون الأزرق المخضر. عادة يكون الأكوامارين المصقول خالياً من الشوائب وصاف كالمياه العذبة وهو يرمز إلى صفاء الروح .

أصل الأكوامارين


اسم الأكوامارين مشتق من الكلمة اللاتينية لماء البحر. وقد اعتقد البحارة القدامى أن هذا الحجر يملك القدرة على تهدئة الأمواج وحماية البحارة. كما كان يعتقد أن هذا الحجر يجلب السعادة الزوجية لمن يرتديه ويحمي الجندي من الأعداء في المعارك. 
ليس هذا فحسب بل نسبت إليه القدرة على جعل من يرتديه قويا وشديد الذكاء .
هذا الحجر يعطى أيضاً كهدية للعيد الـ19 للزواج. 

 

أكثر قطع الأكوامارين شهرة هو حجر قدمته حكومة البرازيل عام 1936 هدية للسيدة الأولى إليانور روزفلت وكان يتميز بقطع مستطيل بلون أزرق داكن زنة 1298 قيراط. هذا الحجر موجود الآن في متحف ومكتبة فرانكلين روزفلت الرئاسية في هايد بارك نيويورك. وفي متحف السميوثونيان Smithsonian هناك حجر Dom Pedro الذي يعتقد أنه أكبر حجر مصقول في العالم طوله 36 سم قام بقطعه برندت مونستينر Brendt Musteiner اللابيداري الألماني .

أماكن تواجد الأكوامارين؟ 


ولاية ميناس غيراي Minas Gerais البرازيلية كانت أهم مصدر للأكوامارين خلال القرنين الماضيين. كما يتواجد في باكستان نوع من الأكوامارين يعرف بصفائه الشديد كالماء .
كما توجد مناجم للتنقيب عن الأكوامارين في كينيا ومدغشقر ونيجيريا وزامبيا وموزامبيق وأماكن أخرى في أفريقيا. بالإضافة إلى وجود مصادر للأكوامارين في أميركا لاسيما في ولاية كولورادو وكاليفورنيا وأيضاً في الصين وميانمار وروسيا وأوكرانيا .

يتمتع الأكوامارين بالصلابة التي تجعله مناسبا ليتم ارتداؤه يومياً. والعناية به أمر سهل كل ما تحتاجين إليه هو استخدام الماء الدافئ وسائل غسيل صحون متوسط الحدة وفرشاة أسنان لفرك ظهره حيث تتجمع الأوساخ.


اقرئي أيضاً:تعرفي على الجمشت حجر مواليد شهر فبراير

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات