ماذا تعرفين عن الأكوامارين حجر شهر مارس

حجر الأكوامارين هو حجر شهر مارس آذار كان ولا يزال رمزاً للشباب والصحة والأمل والإخلاص. قديماً كان يعتقد أن الأكوامارين يملك تأثيراً مهدئاً.

 


لونه الآسر يذكر بلون البحر ما يجعله يتكامل مع إطلالات الربيع والصيف. كما أن درجاته اللونية التي تتراوح بين الأزرق الباستيل والمخضر وصولاً إلى الأزرق الداكن تستحضر إلى الأذهان لون السماء ولون البحر، ما يجعله يجسد الحياة الأزلية.

 

اقرئي ايضا:

مجوهرات النجمات في حفل الغولدن غلوب 2021

 

ما المعنى الذي يرمز إليه الأكوامارين وتاريخه

اسم الأكوامارين يأتي من الكلمة اللاتينية التي تعني ماء البحر، وكان البحّارة القدامى يعتقدون أن للحجر تأثير مهدّئ على الأمواج يبقي البحّارة سالمين.

 

أكبر حجر أكوامارين في العالم

يذكر أن متحف سميثونيان يضم حجر أكوامارين عياره 10,363 قيراط يعتبر أكبر حجر أكوامارين مصقولاً في العالم، أطلق عليها اسم دوم بيدرو Dom Pedro.

 

اقرئي ايضا:

صور مجوهرات أنثوية ساحرة بأسلوب سيرين عبد النور

أين يمكن العثور على الأكوامارين

كانت ولاية ميناس غيرياس في البرازيل، مصدراً مهماً للأكوامارين خلال القرنين الماضيين. كما يمكن العثور عليه في كينيا ومدغشقر ونيجيريا وزامبيا وموزمبيق وفي أماكن أخرى في أفريقيا. أما في الولايات المتحدة فيتواجد الأكوامارين في كولورادو، وكذلك في مقاطعتي ريفرسايد في كاليفورنيا وسان دييغو. بالإضافة إلى توافره في الصين وميانمار وروسيا وأوكرانيا ضمن دول أخرى.

 

 

كيف تنظفين الأكوامارين وتعتنين به؟

هذا الحجر قوي يمكن ارتداؤه بشكل يومي، وللعناية به كل ما تحتاجين إليه هو مياه دافئة، وسائل تنظيف الصحون بتركيز متوسط، وفرشاة أسنان من أجل فرك ظهره حيث يتجمع الغبار.

 


هناك أيضا طرق للتنظيف بالموجات فوق الصوتية والبخار طالما لا يوجد شروخ أو شوائب سائلة في الحجر.

 

اقرئي ايضا:

أطقم مجوهرات فخمة من وحي النجمات

 

أضف تعليقا