أسرار الفحم لجمال خلاب للبشرة

بعض المكونات والمواد الموجودة في المنزل قد لا يخطر في بالك إطلاقاً أن تكون لها فوائد جمالية للبشرة أو الشعر، ومنها "الفحم النباتي"، الذي له فوائد عدة للبشرة، فهو يعتني ويعزز جمال بشرتك بشكل مذهل، وذلك بفضل وجود أنسجة نباتية فيه، إضافة إلى عنصر الكربون، وبعض المكونات المعدنية التي يحتوي عليها، ولجميعها خصائص تفيد بشرتك، وندعوك للتعرف عليها.
فوائده على جمال البشرة
هذا العنصر الأسود يمكن استخدامه في العناية بالجمال، حيث إن استخدام مسحوق الفحم على البشرة يساعد في التخلص من مختلف المشكلات التي قد تعاني منها، كونه يشبه الإسفنج، فهو يمتص السموم والميكروبات التي تسبب الأضرار، ويحجز السموم والجراثيم.
ويستخدم في:
- التخلص من حب الشباب
اصنعي "ماسك" سميكاً من مسحوق الفحم والماء، اشطفي وجهك بالماء الدافئ، واتركيه حتى يجف تماماً، ثم ضعي العجينة على أماكن ظهور حب الشباب حتى تجف، من ثم قومي بإزالتها، واغسلي وجهك بالماء البارد لتجفيف حب الشباب.

- التخلص من عيوب البشرة غير موحدة اللون
يستخدم أيضاً في علاج التصبغات الجلدية، وتوحيد اللون. اخلطي ملعقة واحدة من مسحوق الفحم مع ملعقتين من ماء الورد لتشكل عجينة، ضعيه فقط على المنطقة التي تعانين فيها من مشكلة اختلاف اللون، وبعد أن تجف، اشطفي وجهك مرة أخرى بماء الورد وليس الصابون.

- التخلص من المسامات الواسعة
لتتخلصي من المسامات الواسعة، اصنعي "ماسك" سميكاً من مسحوق الفحم والحليب، ضعي العجينة على شكل طبقة رقيقة على بشرتك، وعندما تجف قشِّريها بلطف.
- التخلص من الندوب
نعلم جميعاً أن ندوب الجروح والحبوب يصعب إزالتها، ولكن في إمكانك تخفيفها تدريجياً مع ماسك الفحم في أقل من أسبوع. اصنعي "ماسك" من ملعقتين من مسحوق الفحم، و3 ملاعق كبيرة من العسل، وضعيه على الندبات، من ثم قشريه بعد أن يجف.

مستحضرات تجميلية فاعلة من الفحم
Dark Angels Soft Charcoal
مقشر مصنوع من الفحم والسكر الأسود، وهو المفضل لأنه يساعد على تنظيف البشرة، وإضافة الحيوية والشباب عليها، ويقضي على حب الشباب لبشرة صافية ونقية كما أنه يحتوي على زيت الأفوكادو الغني بفيتامين "أ" لبشرة ناعمة ورطبة.

Garnier Clean Scrub
مقشر من الفحم وحمض "الساليسيليك" لتنظيف عميق للمسامات من الداخل، والقضاء على البشرة الدهنية.

Facial Polishing Mask Review
قناع ملمِّع لبشرة نضرة مكوَّن من الفحم الأسود والسكر، يرطب، ويشد الجلد، ويعمل على الحفاظ على البشرة من التأثيرات الخارجية، وتنظيفها بعمق.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة