كلام جميل عن يوم المرأة العالمي  

لا بد من نشر كلام جميل عن يوم المرأة العالمي. فهذا اليوم لا يعتبر مميزاً في حياة النساء فحسب، بل في وجود الشعوب ايضاً. فالمرأة هي عماد هذه الارض واصلها وهي التربة الخصبة التي تزهر حناناً وتورق حباً. من دونها تصبح البشرية اكثر قسوة وبعيداً عنها لا يمكن تنشق الهواء النقي. لذا نتوجه الى كل امرأة، كل ام، كل اخت، الى كل سيدة منزل وموظفة في هذا اليوم بأرقى تحيات التقدير والاحترام.  

أجمل الكلام عن يوم المرأة العالمي 

                                                                  مصدر الصورة freepik 

 

  • لا يمكن البحث عن كلام جميل عن يوم المرأة العالمي. فأجمل العبارات يمكن ان تبنع من القلب لأن المرأة سواء كانت اماً ام زوجة ام اختاً ام صديقة ام زميلة تستحق كل الاحترام والتقدير. 
  •  لدى المرأة قوة تدهش الرجل. فهي تمتلك القدرة على تحمل المتاعب والاعباء. بل هي الانسانة متعددة الطاقات. تصبح الاشد قوة في اوقات الازمات والاكثر رقة في وقت الفرح. 
  •  انت المرأة التي تتحمل اشد آلام الارض. انت المربية والطبيبة والعالمة والمزارعة والمديرة. وانت الزوجة والام. فلا تستخفي بقدراتك وامشي الى الامام واثقة الخطى ملكة. 
  •  المرأة تجمع القوة والرقة في شخص واحد. ففي الشدائد هي الاكثر قدرة على الصبر والتحمل وفي اوقات الفرح هي الرقيقة والانثى الحنون. وكل كلمات الارض تعجز عن التعبير عن فرادتها. لذا تستحق الف يوم والف عبارة ثناء وتقدير. 
  • لو انصفت الانسانية المرأة لكانت كل ايام السنة لها. فهي تحمل في وجودها كل معاني التضحية والعطاء والبذل بلا حساب. هي من تضفي على هذه الحياة اجمل معانيها. 
  •   كلام جميل عن يوم المرأة العالمي ايضاً. لم تكن المرأة يوماً مجرد رقم، بل هي اساس الحياة على الارض، هي تلك التي طالبت بحقوقها على مر التاريخ، التي رفعت الظلم عن بني قومها، التي سارت في شوارع الارض منادية بالحرية هنا والعدالة هناك، هي اصل البشرية وفصلها، هي كل شيء. 
  •    منذ اصبحت المرأة فاعلة في مجتمعاتها تغير وجه الارض، كثرت مبادرات الخير، تم النظر الى أحوال المستضعفين والمظلومين. فالمرأة سر الحنان ومصدر العاطفة والامان والشعلة في ظلمات الحروب والازمات.  
  • في هذا اليوم استقيلي من مهماتك اليومية، احتفلي بالحياة، ضعي جدولك المزدحم جانباً، تنشقي الهواء. إنه يوم المرأة، يومك أنت. املئيه بك، بحضورك، بجمال روحك. كوني أنت، اليوم، نفس الارض وقلبها.      
  •  منذ زمن روزا باركس، الاميركية التي رفضت ان تترك مكانها في الباص لرجل أبيض، بدأ عصر التحرر. فهذه المرأة غيرت مصير شعبها ومساره وعززت حضور الإنسان، في كل مكان وزمان. فتحية لكل امرأة مكافحة من اجل قضية محقة. 
  •  هل تعرفين أن أميليا ماري ايرهارت هي اول امرأة تطير بمفردها عبر المحيط الاطلسي؟ لا عجب في هذا فلدى النساء قدرات خارقة متى اردن استخدامها غيّرن وجه الارض. لذا كل الايام لهن واحتفاء بهن واي كلام جميل عن يوم المرأة العالمي لن يفيهن حقهن.     

 
ما رأيك أن تتعرفي على 

  أفكار ليوم المرأة العالمي
أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات