أبرز رائدات من المشاهير اشتهرن بأعمالهن الانسانية لمناسبة يوم المرأة العالمي

لم تمنع الشهرة بعض الشخصيات المعروفة حول العالم من القيام بالعمل الخيري والإنساني، حيث مثلن بلادهن خير تمثيل في الأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين في شتى المجالات.

وفي يوم المرأة العالمي، نستعرض رائدات من المشاهير اشتهرن بأعمالهن الانسانية:

النجمة العالمية أنجلينا جولي خير مثال للعطاء الإنساني حيث بدأت أعمالها الخيرية تظهر عندما بدأت زارت كمبوديا عام 2003، وشاهدت هناك فقراً لم تشاهده من قبل، فقررت أنجلينا أن تخوض مجال العمل الإنساني، وقد خصصت مبالغ من حسابها الشخصي لدعم العمل الإنساني، حتى أصحبت سفيرة للنوايا الحسنة للمفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

الملكة رانيا العبدالله اشتهرت بعملها الإنساني وهي مناصرة بارزة للأطفال حيث عملت على زيادة الوعي بقضايا الأطفال والسعي إلى بلوغ الأهداف الإنمائية للألفية التي تتصل مباشرة بصحة الأطفال وتعليمهم ورفاهيتهم، ووضعت أسس تهدف إلى تحسين حياة الأطفال.

واشتهرت أمل علم الدين بعملها الإنساني في مجال حقوق الإنسان ولم تقم فقط بمهمتها بمساعدة اللاجئين في جميع أنحاء العالم، إنما أيضاً أسست في عام 2016 مع زوجها جورج كلوني 2016، مؤسسة  CLOONEY FOUNDATION FOR JUSTICE كوسيلة لاسترداد حقوق الأفراد الذين يُستهدفون بطرق غير عادلة من الحكومات القمعية عبر المحاكم كونها محامية.

ميشال أوباما تفرغت للعمل الاجتماعي والانساني بعدما أصبحت السيدة الأولى، وكان دعمها للمرأة شغلها الشاغل طوال فترة حكم أوباما، فلم تترك مناسبة أو حدثاً ضخماً إلا وتحدثت فيه عن دعم حقوق المرأة وتعليمها، الدفاع عن المرأة ذات البشرة السمراء وقانون الرعاية الصحية للمرأة. فكانت ميشيل بآرائها وقراراتها ملهمة لنساء كثيرات. ومن أبرز الكلمات التي كانت تتوجه للمرأة فيها:"ليس هناك حدود لإمكانيتا..نحن النساء ..يمكن أن ننجز أي شيء".

الإعلامية أوبرا وينفري تمتلك ثروة كبيرة استغلتها في العمل الإنساني، وفي مؤسساتها الإنسانية وتشمل بعض النقاط البارزة كبناء مئات المنازل، و55 مدرسة في 12 دولة. وبكلماتها الخاصة، تقول أوبرا في هذا الصدد: "تأخذ من العالم ما تقدمه للعالم".

تابعوا المزيد من صور نجمات اشتهرن بأعمالهن الانسانية لمناسبة يوم المرأة العالمي:

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم