في يوم المرأة العالمي.. نجمات ناشطات في العمل الانساني

  لمعت الكثير من نجمات العالم في العمل الإنساني الى جانب نجاحاتهن في الفن، فكن سفيرات الى الخارج ومثلن بلدانهن خير تمثيل في العطاء والنشاط الإنساني.

وفي يوم المرأة العالمي نستعرض نجمات ناشطات في العمل الإنساني:

النجمة العالمية أنجلينا جولي الأشهر بين نجمات العالم في العمل الإنساني، فهي سفيرة النوايا الحسنة و المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

أمل علم الدين محامية في مجال حقوق الإنسان وأستاذة في كلية الحقوق في جامعة كولومبيا، ولم تقم أمل فقط بمهمتها بمساعدة اللاجئين في جميع أنحاء العالم، إنما أيضاً أسست في عام 2016 مع زوجها جورج كلوني 2016، مؤسسة  Clooney Foundation For Justice كوسيلة لاسترداد حقوق الأفراد الذين يُستهدفون بطرق غير عادلة من الحكومات القمعية عبر المحاكم.

الإعلامية أوبرا وينفري تمتلك ثروة كبيرة استغلتها في العمل الإنساني، وفي مؤسساتها الإنسانية وتشمل بعض النقاط البارزة كبناء مئات المنازل، و55 مدرسة في 12 دولة. وبكلماتها الخاصة، تقول أوبرا في هذا الصدد: "تأخذ من العالم ما تقدمه للعالم".

عربياً، لا يمكننا ان ننسى النجمة ماجدة الرومي التي اختيرت سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة عام 2001.

تابعوا المزيد:في يوم المرأة العالمي مصممات مجوهرات سعوديات أصبحن عالميات

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم