هل فرك الثوم ينبت الشعر؟

 

أحد المكونات الرائعة للشعر هو الثوم. صحيح أنها حبة صغيرة وكريهة الرائحة ولكنها مليئة بالفوائد. 
واحدة من أهم استخدامات الثوم هو فركه في فروة الرأس، ولكن ما هي أهمية هذه الطريقة؟.. تعد فروة الرأس موطنًا لعدد من البكتيريا التي يمكن أن تسبب التهابات وتساقط الشعر. يحتوي الثوم على مركب يسمى "الأليسين" الذي يقضي على مجموعة واسعة من أنواع البكتيريا ويقضي على أي عدوى فطرية، وبالتالي يقوي بصيلات الشعر. 


يحتوي الثوم أيضًا على النحاس الذي يعزز نمو الشعر، ويمنحك شعراً كثيفاً. يحتوي الثوم كذلك، على  مادة السيلينيوم التي  تُسرع عملية نمو الشعر وتقتل الجذور الحرة الضارة
في ما يلي ثلاث طرق مفيدة لاستخدام الثوم في الحصول على شعر أطول وأكثر كثافة: 

1- ماسك الثوم مع البصل 
 

يعتبر الثوم والبصل علاجًا قديمًا لتساقط الشعر. المكونان يقويان بصيلات الشعر ويمنعان تساقط الشعر. ابشري وصفي 2 بصلة و4-5 فصوص من الثوم واستخرجي العصير. يوضع على الشعر ويدلك جيدًا في  فروة الرأس. اتركي الخليط لمدة 10 دقائق ثم اغسلي الشعر بالشامبو. 

2- الثوم والعسل

 

يوفر السيلينيوم الموجود في الثوم فيتامين e  للشعر الذي يمنع التكسر وتساقط الشعر ويساعد على إعادة نمو الشعر . من ناحية أخرى ، يحبس العسل الرطوبة ويرطب الشعر.

الطريقة: 
 افرمي حوالي 8 فصوص من الثوم واخلطيها مع 2 ملاعق كبيرة من العسل لتحضير الماسك. ضعيه على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة. يغسل ويكرر مرتين في الأسبوع.

 
3- التدليك بالثوم وزيت جوز الهند

يساعد هذان المكونان القويان في تعزيز نمو الشعر ، والقضاء على القشرة وتغذية الشعر.
 

الطريقة: 
افرمي  5-6 فصوص من الثوم واخلطها بزيت جوز الهند الدافئ. دلكي المزيج على رأسك  لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يتسرب الزيت إلى فروة الرأس. اغسلي الشعر بشامبو خفيف ثم البلسم . 

 

4- زيت الثوم

استخدمي حوالي 6-7 فصوص من الثوم وزيت ناقل (جوز الهند ، اللوز ، الزيتون - أي شيء يناسب شعركِ). يُقشر الثوم ويُهرس للحصول على عجينة. أضيفي الزيت الحامل في قدر وسخنيه على نار متوسطة منخفضة. أضفِ الثوم المهروس إليه وانتظري حتى تلاحظي تشكل فقاعات صغيرة حول الثوم. يجب أن يكون هذا في حوالي 4 دقائق. ثم بردي الخليط واتركيه يصل لدرجة حرارة الغرفة. قومي بتصفيته وسيصبح زيت الثوم جاهزًا للاستخدام. استخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

 

اقرئي أيضا : فوائد الثوم للشعر

 

أضف تعليقا