فوائد الثوم للشعر الخفيف وطريقة استخدامه

يستدعي زيادة تساقط الشعر عن الحدّ الطبيعيّ القلق والبحث عن طرق ووسائل طبيعيّة لإيقاف هذه المشكلة بعيداً عن العلاجات الكيميائيّة، فهي حلّ مؤقّت بالإضافة إلى آثارها الجانبيّة الضارّة. فوائد الثوم للشعر لا تعد ولاتحصى فالثوم يساعد على الحدّ من تساقط الشعر بشكل كثيف، له دور مهمّ في علاج مشاكل الشعر، يمنع تساقطه ويحفّزه على النموّ بشكل صحيّ، يقضي على قشرة الرأس ويمنح الشعر لمعاناً ونعومة. لا تتردّدي في استخدامه على الرغم من رائحته المزعجة.

فوائد الثوم للشعر


1- إعادة إصلاح الشعر التالف: مع كثرة استعمالكِ الصبغات سيصبح شعركِ معرّضاً للتلف والتكسّر، استخدمي الثوم لتعيدي له لمعانه وحيويّته.
2- تقوية فروة الرأس: يعمل الثوم على تقوية فروة الرأس وتعزيز صحّة البصيلات، ما يمنحكِ شعراً صحيّاً وجذوراً قويّة.
3- معالجة الشعر الخفيف: يساعد الثوم على إنبات الشعر في الفراغات الموجودة في الفروة.

 

طرق استخدام الثوم في علاج تساقط الشعر


1-الثوم مع الشامبو أو البلسم: اخلطي الثوم مع الشامبو أو بلسم الشعر، وفي حال انزعاجكِ من رائحته ضعي قليلاً من الزنجبيل لامتصاصها. احرصي على استخدام هذه الوصفة مرّتين فقط في الشهر، لأنّ كثرة تطبيقها قد تعطي نتائج عكسيّة وتتسبّب في جفاف الشعر.
2- الثوم وزيت الزيتون: ضعي في وعاء زجاجيّ قطعاً من الثوم المفروم وكميّة من زيت الزيتون، ثم احكمي إغلاقه ودعيه لمدّة أسبوع. قومي بتدليك فروة رأسكِ بالخليط، سيساعدكِ على علاج مشكلة تساقط الشعر وتحفيز نموّه من جديد. ضعي الزيت على شعركِ ليلاً واغسليه جيّداً في الصباح.
3- زيت الثوم: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الثوم "يمكنكِ شراؤه" مع ملعقتين كبيرتين من زيت الجرجير وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. سخّني الخليط قليلاً، ثمّ قومي بتدليك فروة رأسكِ به، بعد ذلك غطّي شعركِ لمدّة ساعة كاملة قبل غسله جيّداً.

طريقة استخدام الثوم للشعر الخفيف

الشعر الخفيف وعدم نموه مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات والفتيات، وغالبًا ما يكون السبب في عدم الاهتمام والعناية به، وسوء التغذية، إضافة إلى الحالة النفسية للمرأة، أو كثرة التصفيف بأدوات حرارية.

وقد يصل تساقط الشعر إلى حد ظهور فراغات أمامية تفسد المظهر العام، وتشعر المرأة بعدم الرضا وبإعطائها سنًا أكبر من عمرها الحقيقي، لذا نقدم لكِ عزيزتي المرأة خلطة طبيعية؛ مكونها الأساسي الثوم للعناية بالشعر وتكثيفه.

 

ويعتبر الثوم من الأطعمة ذات الرائحة النفاذة، لكنه الأقوى في علاج الشعر الخفيف وسد الفراغات، ويعد من المكونات الطبيعية الغنية بالمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم والنحاس والجرمانيوم والسيلينيوم، كما يحتوي الثوم أيضًا على الأحماض الأمينية، التي تعمل على تكثيف الشعر، والقضاء على التساقط، والحصول على شعر لامع وقوي.

 

قناع الثوم


مكونات القناع


- كوب من زيت الزيتون.
- 4 فصوص من الثوم.

 

طريقة التحضير

•في وعاء، ضعي زيت الزيتون، ثم أضيفي إليه بعض فصوص الثوم، وينقع هذا المزيج لمدّة أسبوعين، ويؤخذ الزّيت ويسخّن ليصبح فاترًا، ثمّ يوضع على الشعر، مع تخليل الأصابع به للوصول لفروة الرأس؛ كي تتشرّبه الجذور.
•يغطّى الشعر بقطعةٍ دافئة من القماش لنصف ساعة تقريبًا، ثمّ يغطّى الرأس حوالي تسع ساعات.
•يغسل الشعر بعد ذلك جيّدًا بالماء الدافئ، وتُطبّق هذه الوصفة باستمرار.
•تُحضّر مجموعة من فصوص الثوم وتُسحق جيدًا، ثمّ تُدهن بها فروة الرأس، ويترك حوالي نصف ساعة.

قشور الثوم لشعر ناعم كالحرير

إن كنت تعانين من تساقط الشعر وبهتان لونه وملمسه الخشن، ومظهره الهايش وتشعرين بعدم ثقة في مظهرك ولا تستطيعين عمل تسريحة تبرز جمالك وأنوثتك ننصحك باستخدام «قشور الثوم»، الذي بالإضافة إلى فوائده العظيمة التي يجنيها الجسم من تناول الثوم، فإنَّ قشرته لها فوائد مذهلة للشعر.

 

اقرئي أيضاً:خلطة الثوم والمايونيز لتطويل الشعر بسرعة

 

فوائد قشر الثوم للشعر


ـ يعمل على تطويل الشعر وتكثيفه.

      ـ يقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقط الشعر.

      ـ يزيد من لمعان الشعر وصحته.

     ـ يمنح الشعر الملمس الناعم.

    ـ يحافظ على ترطيب فروة الرأس وتنظيفها من القشرة.

    ـ يقاوم حكة الرأس بفضل المواد المطهرة التي يحتويها.

 

طريقة استخدام قشر الثوم للشعر

 


مغلي قشور الثوم هو علاج طبيعي للشعر يعمل على تنقية فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر وازالة المواد الضارة من فروة الرأس.

ولتحضير هذه الوصفة لا بد من اتباع الخطوات التنالية:
ـ يوضع قشر الثوم في الماء لمدَّة خمس وعشرين دقيقة حتى يغلي جيداً.

      ـ تضاف ثلاث ملاعق من زيت الزيتون إلى الماء المغلي.

      ـ يشطف الشعر به بعد أن يصبح فاتراً.

     ـ يترك على الشعر لمدَّة ساعتين.

     ـ يغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

    ـ يكرَّر استخدام هذه الوصفة مرَّتين في الأسبوع فبعد شهر واحد يصبح الشعر أكثر لمعاناً وناعماً وكثيفاً، كما ينصح للتخلص من رائحة الثوم من الشعر بتعطير الشعر بأي مادَّة معطِّرة.

أضف تعليقا