تطويل الشعر بخلطة الثوم والمايونيز

تعرف الكثيرات فوائد الثوم والمايونيز للشعر. فإعداد قناع يحتوي على هذين المكونين يمكن أن يساعد على تسريع تطويل الشعر في مدة قصيرة. كما أنهّ يمنحه حجماً إضافياً ويساهم في ترطيبه وفي تخليصه من التلف وفي تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر.

 

قناع الثوم والمايونيز للشعر

تتميز الكثير من النساء العربيات بشعر طويل وكثيف وصحي ولامع. والسبب اعتمادهن على وصفات طبيعية للعناية به. فإذا أردت أن تكوني إحداهن لا تترددي في اللجوء إلى وصفة الثوم والمايونيز الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعروعلى منحه اللمعان والجمال. كما أنها تحدّ من تقصفه وتمنع ضعفه وتساقطه.  

ولتحضيره تحتاجين إلى: 8 فصوص من الثوم، ملعقة طعام من الزبدة، ملعقتي طعام من المايونيز وملعقتي طعام من اللبن الزبادي الطبيعي.

 

وبعد توفير هذه المكونات إبدئي بتحضير وصفتك:

ضعي الزبدة في وعاء. وضعي الوعاء في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن. فهذا يساعد على ذوبانها من دون تعريضها لحرارة النار القوية. كما يمنع احتراقها ويجعلها تحافظ عل فوائدها.

إسحقي فصوص الثوم جيداً حتة تتحول إلى بوريه ناعمة. وبعد أن تذوب الزبدة إمزجي كل المكونات للحصول على مزيج متجانس وخال من التكتلات.       

طبّقي المزيج على شعرك، من الجذور إلى الأطراف واتركيه إلى أن يصبح جافاً بشكل تام.  

بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً ومرات عدة بشامبو لطيف.

ولتحصلي على أفضل النتائج، كرري تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً على الأقل. لكن احرصي على فعل ذلك على شعر نظيف. وبعد مرور أسابيع عدة ستلاحظين أن شعرك أصبح أكثر طولاً ونعومة وصحة وتألقاً. وهكذا تأكدي أنه استمتع فعلاً بكل فوائد قناع الثوم والمايونيز وخصائصه المميزة.   

 

أضف تعليقا