فوائد الثوم للشعر

الثوم هو مكون رئيسي للعديد من الأطباق اللذيذة، لكن ربما لا تعلمين أنه مكون سحري لشعركِ.  إذا كنت تعاني من ترقق الشعر أو تساقط الشعر ، سيكون الثوم هو العلاج الفعال.  

فوائد الثوم للشعر

الثوم

بسبب الرطوبة والتلوث ، تعد فروة الرأس موطنًا لعدد من البكتيريا التي يمكن أن تسبب التهابات فروة الرأس وتساقط الشعر. يحتوي الثوم على مركب يسمى "الأليسين" الذي يقضي على مجموعة واسعة من أنواع البكتيريا ويتخلص من أي عدوى فطرية، وبالتالي يقوي بصيلات الشعر. 
يحتوي الثوم أيضًا على النحاس الذي يعزز نمو الشعر ،ويمنحك شعراً كثيفاً. يحتوي الثوم أيضًا على السيلينيوم الذي يسرع عملية نمو الشعر ويقتل الجذور الحرة الضارة.

 
كيف يمكن استخدام الثوم لشعركِ؟

1.زيت الثوم

ستحتاجي إلى حوالي 6-7 فصوص من الثوم وزيت ناقل (جوز الهند ، اللوز ، الزيتون - أي شيء يناسب شعركِ). يُقشر الثوم ويُهرس للحصول على عجينة. أضفِ الزيت الحامل في قدر وسخنيه على نار متوسطة منخفضة. أضفِ الثوم المهروس إليه وانتظري حتى تلاحظي تشكل فقاعات صغيرة حول الثوم. يجب أن يكون هذا في حوالي 4 دقائق. ثم بردي الخليط واتركيه لدرجة حرارة الغرفة. قومي بتصفيته وسيصبح زيت الثوم جاهزًا للاستخدام. استخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

شعر صحي

2.الشامبو

إذا كنتي لا تفضلي الزيت على شعركِ، خذي حوالي 10 فصوص من الثوم وامزجيهم لتكوين عجينة رقيقة. ثم أضفِ هذا المعجون إلى زجاجة شامبو خفيف. بعد ذلك، أضفِ حوالي 4-5 قطرات من زيت الروزماري العطري وحوالي 4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى الزجاجة ورجها جيدًا. 
يساعد زيت الروزماري الأساسي على تعزيز نمو الشعر ، فإن زيت اللافندر  يساعد في تقليل رائحة الثوم النفاذة. استخدمي الشامبو بالطريقة العادية. اتبعي ذلك بالبلسم. 
لا يقتصر دور الثوم على تحفيز نمو الشعر فحسب ، بل يساعد أيضًا في حل مشاكل فروة الرأس غير الصحية وقشرة الرأس.

اقرئي أيضا : 3 طرق خارقة لاستخدام الثوم لنمو الشعر


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر