معرض لفساتين ومقتنيات ماري أميرة الدنمارك  احتفالا بعيدها الخمسين 

فستان زفاف الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك سيوضع ضمن معرض خاص احتفالا بعيد ميلادها الخميس.
وسترافق الفستان مجموعة من الأزياء الأيقونية للأميرة الدنماركية التي ستعرض في متحف التاريخ الطبيعي في قصر Frederiksborg وقد افتتحت الأميرة هذا المعرض برفقة زوجها الأمير فريدريك وثلاثة من أولادهما.

 

 


المعرض يهدف إلى رواية قصة حياة الأميرة عبر عرض أغراض خاصة بها وصور فوتوغرافية ولوحات رسمية ومجموعة من الملابس. 
كما يتضمن المعرض لوحة للأميرة رسمها الفنان الأسباني المولد هيسوس هيريرا مارتينز والتي تضمن تحية خفية لأستراليا موطن الأميرة الأصلي. 
فستان زفاف الأميرة ماري الذي ارتدته عام 2004  يحمل توقيع المصمم الدنماركي Uffe Frank وقد صنع من ساتان الدوقة العاجي وتم تبطين تنورته بـ 31 م من التول. 
تناوبت على التنورة أنماط من الدانتيل كانت تظهر مع كل خطوة تخطوها الأميرة نحو المذبح فيما تدلى خلفها ذيل الفستان البالغ طوله 6 أمتار. 

 


يذكر الخبراء أن ماري رغبت في أن يكون التراث الأسترالي حاضراً في زفافها ولأجل ذلك ضمت باقة الزهور التي حملتها مجموعة من اليوكاليبتوس والورود وعود من الآس. 
وقد صنعت باقة جديدة تماثل الباقة القديمة ليتم عرضها إلى جانب فستان الزفاف في متحف التاريخ الطبيعي خاصة وأن ماري وضعت باقتها على قبر والدتها الراحلة في استكلندة بعد انتهاء مراسم الزفاف. 
كما يذكر الخبراء والمطلعون أن خاتم زفاف والدتها الراحلة خيط داخل بطانة الثوب بالقرب من قلبها. 

 


بينما الطرحة كانت للأميرة مارغريتا أميرة السويد وكانت آخر من ارتدته كما ذكرنا سابقاً حماتها الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك، وكانت ماري أول عروس لا تنتمي للأسرة المالكة ترتديه.
أما التاج الذي ارتدته يوم زفافها فقد صنع من الألماس وكان هدية زفاف من حمويها. 

 


بالنسبة لمجموعة الفساتين الأخرى المعروضة في المتحف هناك الفستان الأزرق المرصع بالترتر من تصميم Jesper Hovring وفستان رمادي من برادا Prada ارتدته يوم عيد ميلاد زوجها الخمسين، وفستان أبيض من مارك كنلي دومينو تان Mark Kenly Domino Tan ارتدته في باريس عام 2019. بالإضافة إلى فستان من المخمل يحمل توقيع بريجيت هالستين Brigit Hallstein ارتدته ماري 4 مرات خلال احتفالات رأس السنة. كما سيتسنى للزائرين رؤية الفستان الخاص الذي يحمل توقيع لاس سبانغنبرغ Lasse Spangenberg الذي ارتدته الأميرة في الصورة الفوتوغرافية الرسمية التي تؤرخ لعيدها الخمسين. 
المعرض سيظل فاتحاً أبوابه حتى نهاية أغسطس آب 2022.

 

اقرئي أيضاً:جولة على أفخم تيجان الأميرة ماري في ذكرى ميلادها الخمسين 

أضف تعليقا