جولة على أفخم تيجان الأميرة ماري في ذكرى ميلادها الخمسين 

 

تحتفل ولية عهد الدنمارك الأميرة ماري Mary بذكرى ميلادها في 5 فبراير حيث ستبلغ الخمسين من العمر. من أجل ذلك جمعنا لك باقة من أجمل التيجان التي ترتديها في المناسبات الرسمية المختلفة لنحتفل بعيدها الخمسين بأناقة تليق بها .
منذ زفافها إلى الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك عام 2004 استمرت الأميرة ماري بإبهارنا .

 

تاج الياقوت Ruby Parure المعروف أيضاً Danish Ruby Set

 

ارتدت الأميرة ماري هذا التاج لأول مرة عام 2004 وذلك من أجل حضور حفلة عشاء في قصر Christiansborg قبل زفافها إلى الأمير فريدريك بثلاثة أيام. 
ارتدت ماري الطقم كاملاً والمؤلف من عقد وأقراط وسوار ومنذ ذلك الوقت ارتدته أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة. وهو أكثر الأطقم فخامة وهو محجوز للمناسبات الفخمة.

تاج الزفاف Wedding Tiara 


لحفل زفافها عام 2004 ارتدت الأميرة ماري هذا التاج الذي قدمه لها حمواها الملكة مارغريت والأمير هنريك.التاج مرصع بالألماس وهو مؤلف من 5 صواعد مرصعة بحبوب أصغر من الألماس يمكن أن يتم استبدالها باللؤلؤ.
في عام 2011 قامت الصائغة ماريان دولونغ Marrianne Dulong بتعديل التاج وأضافت إليه حبوب من اللؤلؤ، هذا التاج كالكثير من التيجان في حوزة الأسر المالكة يمكن أن يتم ارتداؤه كعقد أيضاً وقد ارتدته كعقد عام 2005 من أجل حضور حفل عشاء خلال زيارتها الرسمية مع زوجها إلى أستراليا.

تاج منتصف الليل The Midnight Tiara

 

هذا التاج يضم 31 حبة من الألماس وحجارة القمر على شكل بتلات وأوراق من الذهب الأبيض والأصفر والفضة المؤكسدة. والأجزاء الداكنة من التاج تشبه سماء الليل ومن هنا أخذ التاج اسمه. 
ارتدت ماري هذا التاج أول مرة عام 2009 في حفل عشاء في القصر للاحتفال بذكرى ميلاد حماها الأمير هنريك الخامس والسبعين. التاج ابتكرته الصائغة الدنماركية شارلوت لينغارد Charoltte Lyngaard التي أعارته للأميرة.

التاج الإدواردي The Edwardian Tiara

 


هو أحد القطع المميزة في مجموعة الأميرة ماري ارتدته عام 2018 للاحتفال بذمرى ميلاد زوجها الأمير فريدريك الخمسين. الأميرة اشترت التاج عام 2012 خلال مزاد علني أقامته دار المزادات Bruun Rasmussen. التاج مصنوع من حبوب ألماس قطع زهور وحبوب ألماس قديمة مستخرجة من المناجم يعود تاريخها بين العامين 1900 و191. 
التاج يضم أيضا ياقوت وسبينل وقد صيغ من الذهب والفضة معاً. 

اقرئي أيضاً:الأميرة ماري تتفوق شياكة على الكثر من أميرات العالم!

أضف تعليقا