5 فوائد للزنجبيل للشعر والبشرة

الزنجبيل هو عشب وبهار ممتاز موجود منذ آلاف السنين. مكون طبي شائع وفعال في الأيورفيدا، غالبًا ما يشار إلى الزنجبيل باسم الجذر ، وهو جذع تحت الأرض يعرف باسم جذمور.
بسبب رائحته القوية والحارة ، يحتل الزنجبيل مكانة مهمة كتوابل شهية كما أنه دواء.يمكنكِ استخدامه طازجًا،كما أنه  يستخدم أيضًا بعد التجفيف أو في صورة مسحوق أو حتى في شكل عصير وزيت. 


فوائد جذور الزنجبيل:  

1. يؤخر الشيخوخة

يحتوي الزنجبيل على 40 مركب من مضادة الأكسدة التي تحمي من الشيخوخة. يحسن مظهر الجلد عن طريق إزالة السموم الضارة وتنشيط الدورة الدموية مما يضمن مد مزيد من العناصر الغذائية للبشرة. هذه المواد المضادة للأكسدة تمنع الضرر الناجم عن الجذور الحرة وتساعد في الحفاظ على مظهر البشرة.  


2. يهدئ الحروق

يمكن أن يريحكِ استخدام عصير الزنجبيل الطازج من آلام الجلد المحروق. ومن المعروف أيضًا أنه يشفي الجلد المحروق عن طريق وضعه على المنطقة المتضررة.  يمكنكِ أيضًا فرك شريحة من الزنجبيل الطازج على الجلد مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لتقليل الندبات خلال فترة تتراوح من 6 إلى 12 أسبوعًا. 
 

3. علاج الندبات البيضاء

تحدث ندبات التصبغ عندما تفقد بشرتك لونها وتكون عادة بيضاء أو أفتح بكثير من لون البشرة الفعلي. يقلل الزنجبيل من ظهور هذه الندبات. 
قطعي شريحة من الزنجبيل الطازج وامسحي بها الندبات واتركيها لبعض الوقت. ستلاحظين تحسنًا طفيفًا في غضون أسبوع أو أسبوعين.

 
4. تحفيز نمو الشعر

يزيد الزنجبيل من الدورة الدموية لفروة الرأس مما يؤدي إلى تدفق الدم إلى فروة الرأس. كما أنه يحفز بصيلات الشعر ويحفز النمو. الأحماض الدهنية في الزنجبيل مفيدة للشعر الرقيق. يمكنك عمل ماسك للشعر عن طريق بشر ملعقة كبيرة من جذر الزنجبيل في وعاء صغير وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا. دلكي فروة رأسك به في حركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة أو أكثر. ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو.

 
5. علاج قشرة الرأس

واحدة من أكثر مشاكل فروة الرأس شيوعًا هي قشرة الرأس والزنجبيل هو الحل الفعال. الزنجبيل له خصائص مطهرة يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس. اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبشور حديثًا مع ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم أو زيت الزيتون وقليل من عصير الليمون إلى الخليط. دلكي فروة رأسك به واشطفه خلال 15-30 دقيقة. كرري هذا ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على فروة رأس خالية من القشرة.

اقرئي أيضا : سيروم الزنجبيل لإخفاء حب الشباب والندبات نهائيًا

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة