استخدامات الزنجبيل لتبييض البشرة والجسم!

الزنجبيل، يعدّ من أكثر العلاجات الجمالية استخداماً؛ كونه غني بمضادات الأكسدة المكافحة لعلامات الشيخوخة. فهو يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس والجلد، مما يضفي الإشراق والنضارة على البشرة ويوحّد لونها. "الجميلة" تقدّم لك أفضل خلطات الزنجبيل لتختاري ما يناسبك منها:

مقشر الزنجبيل للجسم والشفاه:

 يمكنك صنع مقشر جسم رائع عن طريق خلط نصف كوب من السكر البني مع ربع كوب من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور. اخلطي المكونات معا وخزني المزيج في حاوية محكمة الإغلاق.

توهّج البشرة:

 يزيد الزنجبيل توهج البشرة ووضعه موضعيا قد يجعل بشرتك متألقة. يمكنك صنع قناع وجه من الزنجبيل باستخدام مكونات بسيطة. خذي قطعة من الزنجبيل وابشريها بحيث يمكنك الحصول على عجينتها. اعصري عجينة الزنجبيل للحصول على عصير الزنجبيل. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ونصف ملعقة كبيرة من العسل. اخلطي جيدا ثم استخدمي لبادات قطنية لوضعه بالتساوي على وجهك وعنقك. اتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. مع الاستخدام المنتظم ستتوهج بشرتك وستقل البقع الداكنة أيضاً.

حمام الزنجبيل للتخلص من السموم:

 استخدمي حوالي ثلث كوب من ملح ابسوم وأضيفي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الزنجبيل الطازج. املئي حوض الاستحمام بالمياه الدافئة وضعي المكونات وحركيها في الماء جيدا. استرخي في مياه الاستحمام لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ودعي الزنجبيل يخلصك من السموم. إذا كانت بشرتك حساسة أو عرضة لردود الفعل التحسسية، اختبري الزنجبيل أولا على بشرتك لتعرفي ما إذا كان يسبب لها التيهج قبل الجلوس في مياه الاستحمام.

بالفيديو: ماسك الخميرة لتسمين الوجه وتبييضه مع رولا

 

اقرئي أيضاً:

عادات خاطئة قد تضرّ بشرتك!

فوائد الكبريت للبشرة، ووصفات لمعالجة عيوبها

مكعّبات الثلج وأهميتها للوجه والبشرة

 

أضف تعليقا