فوائد التونر للوجه

يُعتبر التونر السلاح السري للبشرة السليمة، وخطوة أساسية في العناية اليومية بالبشرة لاعتباره مسحوق لطيف ينظف البشرة وينقيها ويزيل الأوساخ ويقضي على الإفرازات الدهنية الزائدة، وينقي المسام من الشوائب، ما يقلل الحبوب والرؤوس السوداء. تابعي مع "الجميلة"، وتعرفي على فوائد التونر والطرق الصحيحة في كيفية إستخدامه للوجه.

أبرز فوائد التونر للوجه

يُعتبر تونر الوجه الأساس بين مستحضرات العناية بالبشرة، ويكون سائلاً شفافاً أو ذو لون خفيف للغاية. ويحتوي على مكونات مهدئة للجلد، مثل: الكافور، والنعناع، والصبار. ومن المفترض أن تقومي باستخدامه بعد غسل وجهك، وقبل استخدام المرطب أو السيروم. ومن أبرز فوائده الآتي:

يعمل التونر على تنظيف البشرة بلطف دون تجريدها من الرطوبة الطبيعية.
يُعد التونر مفيد للغاية وضروري للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. 
يُساعد التونر في تقليص مسام الوجه وإزالة الزيوت وإضفاء مظهر ذو مسام صغير.
يحمي التونر الوجه من من المواد الكيميائية والسموم البيئية، ويجعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً وصحة.
يُساعد التونر الطبيعي في تصغير مسامات البشرة، والذي يُعتبر مفيداً بصورة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية والتي تكون المسامات فيها واسعة، وبالتالي يُقلّل من الإفرازات الدهنيّة المزعجة، ويعمل على تجديد الخلايا في البشرة.
يُساعد التونر في استعادة توازن درجة الحموضة البشرة.
يُساهم التونر في ترطيب الوجه، خاصةً البشرة الجافة، والتي تميل إلى التقشير، لذلك فإنّه من الواجب إستخدام التونر جنباً إلى جنب مع مواد الترطيب ومنتجاته.
يُقلّل التونر من تغلغل الشوائب والملوثات البيئية في الجلد. 
يقضي التونر على التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة، ويقلل من ظهور حبّ الشباب على البشرة.

كيفيّة استخدام التونر للوجه

اغسلي الوجه جيداً بالماء وغسول الوجه للتخلص من الأوساخ والترسبات الموجودة عليه، ثم جفّفي وجهكِ جيداً بواسطة منشفة جافة. ضعي القليل من سائل التونر على قطنة نظيفة، ثم دلّكي الوجه جيداً بشكل حركات دائرية، مع الحرص على مسح الوجه من الداخل إلى الخارج. اضغطي جيداً على الصدغين، كما يجب أن تنتهي حركة مسح الوجه عند نهاية الخد. امسحي الذقن والرقبة بالتونر جيداً، ويفضّل المسح من تحت الذقن مباشرة. يجب تجنّب المسح قرب العينين، حتى لا يدخل التونر بداخلها.

كيفيّة اختيار التونر المناسب للوجه

البشرة الجافة: يفضّل الابتعاد عن التونر الذي يحتوي على نسبة من الكحول لأنّه يزيد من جفافها، ويمكنكِ استخدام التونر الذي يحتوي على موادّ مرطبة، أو استخدام التونر الذي يحتوي على عشبة الهماماليس الذي بدورها تساعد على قبض البشرة وترطيبها. 
البشرة الدهنية: يفضّل استخدام التونر الذي يحتوي على مواد منعشة، كما يفضّل استخدام التونر الذي يساعد على توازن حموضة البشرة مثل الألفا هيدروكسين.
البشرة المختلطة أو العادية: يفضّل استخدام التونر بحسب حالة الطقس، أي إذا كان الطقس بارداً يفضّل استخدام التونر المرطب حيث يساعد على الحد من جفاف البشرة، أمّا إذا كان الطقس حاراً يفضّل استخدام التونر المنعش.

إقرئي أيضاً:

تونر الشاي الأخضر وفوائد غير متوقعة

تونر ماء الورد.. فوائده وطريقة تحضيره

تونر طبيعي يخفي عيوب البشرة في أسبوع 

أضف تعليقا