طريقة استخدام التونر

ضمن روتين العناية بالبشرة وقبل وضع المكياج ،لا يمكن الاستغناء عن التونر ، وهو سائل سريع الامتصاص يساعد على تنظيف البشرة  الأوساخ الزائدة.

يعمل تونر الوجه على قبض المسامّ الواسعة، والتقليل من الإفرازات الدهنيّة وإنعاش ملمس البشرة، هو ليس بديلاً لمنظّف الوجه أو الغسول، بل يوضع على البشرة بعد غسلها مباشرة وقبل ترطيب البشرة  لتستعيد توازنها الطبيعيّ ونعومتها بعد غسلها بالصابون ومستحضرات التنظيف التي تحتوي على مركّبات قاسية على البشرة.

يوضح خبراء العناية بالبشرة أنّ التونر يهيّئ البشرة لاستقبال كريمات الترطيب والسيروم، كما يخلّص الوجه من الزيت الفائض والأوساخ العنيدة أو بقايا المكياج على الوجه بعد غسله.

 

 

تختلف أنواع التونر في مكوّناتها وخصائصها، فلكلّ نوع من أنواع البشرة (البشرة الدهنيّة، الجافّة، الحسّاسة أو المختلطة)، جميعها تحتاج لهذا المستحضر يوميّاً، لذا قبل اختيار التونر ينبغي أوّلاً معرفة نوع البشرة بشكل دقيق، تجنّباً لاستخدام المنتج الخاطىء الذي يؤذي البشرة بدلاً من أن يحلّ مشاكلها. تتضاعف أهميّة تحديد نوع التونر إذا كانت البشرة تعاني من حبّ الشباب أو البثور، لأنّها تكون أكثر حساسيّة تّجاه أيّ منتج.

التونر ليس فقط مستحضراً يتمّ شراؤه من رفوف الصيدليّات أو المتاجر الكبرى والمتخصّصة بالتجميل، فالتونر يمكن أن يكون من الطبيعة  مثل:

 

 

 

- ماء الورد للترطيب.
- البابونج للتهدئة.
- زيت شجرة الشاي لمحاربة الزيوت والبكتيريا.
- الألوي فيرا لتهدئة الالتهاب والاحمرار.
- فيتامين E للترطيب.
- القهوة لمحاربة الشيخوخة

 

كيفيّة استخدام تونر الوجه:

 

 

اقرئي أيضاً:هذا هو التونر الطبيعي المناسب لكل أنواع البشرة

 

التونر سهل الاستخدام مقارنة ببعض مستحضرات العناية الأخرى، توضع بضع قطرات من التونر على كرة من القطن، يمسح بها الوجه بالكامل والعنق أيضاً، وهذا بالطبع بعد تنظيف البشرة بالغسول جيّداً. ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام التونر مرّتين يوميّاً بعد التنظيف، أمّا إذا كانت البشرة جافّة يكتفى به مرّة واحدة في اليوم، لا سيّما وأنّها لا تستدعي الغسل المتكرّر، لأنّها لا تفرز الزيوت الطبيعيّة بشكل طبيعيّ، أمّا البشرة الدهنيّة، يجب تنظيفها وتطبيق التونر مرّتين يوميّاً، مرة في الصباح والثانية مساءً بعد إزالة الماكياج سواء بالمزيل الخاصّ أو بأحد الزيوت الطبيعيّة، وأخيراً لا بد من عدم إغفال خطوة الترطيب التي تلحق التونر.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة