تونر طبيعي يخفي عيوب البشرة في أسبوع 

 

التونر من المستحضرات الأساسية في العناية بالبشرة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب والبشرة الدهنية. تساعد في إزالة الأوساخ الزائدة والزيوت وبقايا المكياج وتوازن مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة. يساعد التونر أيضًا على ترطيب البشرة لاحتوائها على مواد مرطبة. 

لا داع لشراء تونر من الأسواق، يمكنك تحضير تونر طبيعي مناسب لبشرتك. في ما يلي نستعرض وصفة طبيعية لتونر فعاليته تعود إلى إزالة كافة عيوب البشرة بما في ذلك البقع و البثور كما أنه مرطب رائع. 

 

اقرئي أيضا : تونر فيتامين E لبشرة زجاجية خالية من العيوب

 

فوائد المكونات المستخدمة في تونر الوهج: 

 

1- الكركم

من المعروف أن الكركم له خاصية  تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب بسبب وجود بعض المكونات النشطة بيولوجيًا. عند الاستخدام المنتظم للكركم على الوجه ، قد يساعد في تلاشي الهالات السوداء والعيوب والبقع الداكنة ، ويوحد لون البشرة ، ويضيف توهجًا وله القدرة على تخفيف شعر الوجه غير المرغوب فيه ومن المعروف أيضًا أنه يقلل من الندبات التي يسببها حب الشباب.


 
2- زيت فيتامين E

من المعروف أن فيتامين e يرطب وينعش بشرتك بخصائصه المرطبة للبشرة ومضادات الأكسدة. كما أن لها تأثيرات مضادة للالتهابات ووقائية للجلد. هذا يجدد توهج البشرة الصحي ويعمل أيضًا كعلاج مضاد للشيخوخة. 

 

3-الشاي الأخضر

 

يمكن للشاي الأخضر أن يصنع تركيبة تجميلية ممتازة لأنه غني بمضادات الأكسدة ومصدر كبير لفيتامين E و C اللذان يعتبران رائعين لصحة البشرة ، ويمكن أن يعمل العجائب للبشرة ويزيل السموم وينظف المسام ويجلب توهجًا ساحرًا الوجه. كما أنه يساعد في تحسين علامات الشيخوخة.

 

الطريقة: 

نصف كوب مغلي من الشاي الأخضر
قطرات قليلة من زيت فيتامين هـ
نصف ملعقة صغيرة من عصير الكركم 

الخطوات: 
 

لتحضير هذا التونر لمتوهج ، خذي وعاء خلط صغير وأضفي نصف كوب من مغلي الشاي الأخضر وبضع قطرات من زيت فيتامين هـ ونصف ملعقة صغيرة من عصير الكركم الطازج. لاحظ أن عصير الكركم يتم عصره من جذور الكركم الطازجة. تمزج المكونات جيدًا قومي بتخزين الخليط في زجاجة رذاذ. يمكن تخزين هذا الخليط في الثلاجة لمدة 2 إلى 3 أيام. إذا كنت ترغب في استخدامها كمكعبات ثلج ، يمكنك تجميدها واستخدامها لمدة تصل إلى أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة