أشكال برد الاظافر

 

يُعتبر جمال الأظافر من الأمور المهمّة التي تُميّز المرأة، وإستخدام مبرد الأظافر في عمليات تجميل الأظافر، خطوة ضرورية لا يُمكن الإستغناء عنها، وتتعدد أشكال برد الأظافر، فقد تكون ما بين بيضاوية ومستديرة ولوزية ومربعة، أوغيرها من الأشكال. في ما يأتي تُقدم لك "الجميلة"، أشكال برد الاظافر بالإضافة إلى الخطوات الصحيحة والمهمة التي يجب عليك اتباعها لضمان برد أظافرك بشكل صحيح.

أشكال برد الاظافر 

 

يُعد اختيار الشكل المناسب لأظافرك من الأمور المهمة، وبحسب شكل الأصابع يمكن اختيار شكل الأظافر المثالي، ليمنح أصابعك مظهراً رائعاً ومناسباً.

شكل الأظافر اللوزية

 

سيُعطي هذا الشكل لأظافرك شكلاً أطول، ولكنها ليست عملية فمن السهل كسر الإظفر. يمكنك الحصول عليه عن طريق الاحتفاظ بقاعدة عريضة ثم تقريب الحواف نحو الجزء العلوي من إصبعك، والتأكد من أنّ أضيق جزء من خط طرفك يتماشى تماماً مع مركز ظفرك. 

شكل الأظافر المربعة 

 

اختاري هذا الشكل إن كنتِ تبحثين عن شكل عملي، فهي مناسبة لساعات العمل الطويلة على الكمبيوتر لأنه من السهل الحفاظ عليها. يمكنك الحصول على هذا الشكل عن طريق حفظ جوانب الإظفر بشكل مستقيم وعمودي.

شكل الأظافر البيضاوية 

يبدو شكل الظفر البيضاوي رائعاً للغاية، خاصةً لصاحبات الأصابع القصيرة والأظافر العريضة. تتسم الأظافر البيضاوية بأن جوانبها مستقيمة ولكن الجزء العلوي منها يتخذ شكل منحنى، مع حواف مستديرة نحو الأطراف، وهذا الشكل سيًعطي لأصابعك مظهر أطول وأكثر رشاقة.

شكل الأظافر الدائرية

 

تبدو الأظافر دائرية الشكل رائعةً للغاية، خاصةً مع اللواتي لديهنّ أصابع طويلة وأيادٍ كبيرة الحجم. كما أنها لا تحتاج للعناية الدائمة والمستمرة بها؛ مما يجعلها خياراً جيداً للفتيات اللاتي يعملن بأيديهن كثيراً وتحتجن إلى الحفاظ على قصر أظافرهن.  

شكل الأظافر الليبستيك

 

يُعتبر هذا الشكل من أحدث الصيحات في عالم الأظافر، يبدو الظفر مثل شكل قلم أحمر الشفاه. هذا الشكل سيطيل أصابعك، ولكنه ليس شكلاً مثالياً لأي شخص يستخدم يديه كثيراً.

شكل الأظافر المدببة

 

يحتاج هذا الشكل إلى أظافر طويلة لتظهر شكلها جيداً، مستديرة من الجانب بشكل مستقيم، ولكنه سهل الكسر نظراً لأنه مدبب. 

شكل الأظافر الكوفين

 

تُعتبر الاظافر الكوفين من أكثر الأشكال الأنثوية والناعمة.  هي أظافر مربعة ولكن مع حواف مستديرة، تنفيذها سهل وعملي وتصلح للقدمين أيضاً.

شكل الأظافر السكوفال

 

هذا الشكل له نهايات مدببة مربعة، يمكنك الحصول عليه من خلال حواف الظفر باتجاه المركز، متبوعاً برفع الأطراف، لكنه ليس عملياً للإطلالات اليومية، ولا يصلح للأظافر الضعيفة، ويفضل الحصول عليه في الأظافر القصيرة لأنها أقل عرضة للكسر.

إقرئي أيضاً:

خبيرة الأظافر السعودية سوزي أحمد: تجنبي ما يلي عند تركيب الأظافر الاصطناعية

كيف أقوي أظافري؟

كيف تحمي الاظافر من التكسر في الشتاء؟

أضف تعليقا