كيف تحمي الاظافر من التكسر في الشتاء؟

مع اقتراب فصل الشتاء، نرحب بالسترات الصوفية المريحة المحبوكة، ونقضي وقت أطول مع احبائنا نستمتع بالوجبات اللذيذة الدافئة.  ولكن لسوء الحظ، فإن الشتاء يعني أيضًا تعرض البشرة والشعر للجفاف، كذلك تتعرض الشفاه للتشقق أما الأظافر فتصبح ضعيفة وسهلة التكسر. 


ما يزيد مشكلة الأظافر بالاضافة إلى الجفاف المرتبط بالشتاء، أننا جميعًا نستخدم معقمات اليدين المجففة على مدار اليوم، لذلك تبدو الأظافر ضعيفة ومنقسمة. 

 

اقرئي أيضا : وصفات لتقوية الأظافر ومنع تكسّرها


حسب ما نصح به الخبراء، علاج تكسر الأظافر يبدأ من الترطيب الذي يعالج الجفاف الناتج عن البرودة وغسل الأطباق وأثار صابون اليدين الذي يحتوي على مكونات ربنا تكون قاسية، مثل كبريتات لوريل الصوديوم.

 


حلول للعناية بالاظافر في الشتاء وحمايتها من التكسر 

 

1- الترطيب 

 

ترطيب الأظافر لا يتطلب مرطب معين، بينما يمكنك في البداية استخدام زيت البشرة والمستحضرات المرطبة الخاصة باليدين عموما.

 

 

2- القفازات 

 

 كذلك عليك تطبيق روتين الترطيب العميق من خلال وضع المرطب ليلا ليخترق الأظافر والجلد المحيط بها خلال ساعات النوم. ثم ارتدي قفازات قطنية. يمكنك ارتداء القفازات لمدة نصف ساعة أو الاحتفاظ بها طوال الليل. 

 

3- تجنب القضم 

 

أيضًا، تجنبي تمزيق أظافرك أو قضمها. ستؤدي هذه العادات السيئة إلى انقسام الأطراف. بالإضافة إلى ذلك، فإن قضم الأظافر يزيد من فرص الإصابة بعدوى فطرية او بكتيرية، كما أنها مؤلمة. بدلاً من ذلك، استخدمي مقص أظافر ومبرد وأداة تلميع لتشكيل أظافرك بالتساوي وتنعيم الأطراف ما يقوي الأظافر بمرور الوقت.

 

4- طلاء الأظافر الجل 

 

على الرغم من أن اغلب السيدات تميل إلى طلاء الأظافر الجل جميعًا نحب ونقدر قوة بقاء مانيكير الجل الجيد ، فكري في منح أظافرك بعض الراحة لتستعيد قوتها.

 

 

5- حمام زيت جوز الهند 

 

يحتوي زيت جوز الهند على العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب وتغذية الأظافر والجلد الموجود حول الأظافر، وهذا بدوره يضمن نموًا صحيًا وقويًا للأظافر. زيت جوز الهند مفيد أيضًا في علاج الالتهابات الفطرية التي تعد أحد أسباب عدم نمو الأظافر. 


قومي بتسخين زيت جوز الهند في وعاء، ثم قومي بتدليك أظافرك وأصابعك بحركات دائرية. سيساعد ذلك في تدفق الدم ، مما يعزز قوة الأظافر.

 

 


 

أضف تعليقا