5 خطوات لبرد الأظافر بطريقة محترفة

لمن تتردد في برد أظافرها وتخشى التسبب في تكسرها أو تقشرها بسبب عدم إتقانها طرق استخدام المبرد، هذه بعض الخطوات التي من أن شأنها أن تسهّل عليها استخدامه والوثوق في الحصول على الشكل المثالي لأظافرها.

1.المبرد المناسب
لا بدّ من انتقاء المبرد الأنسب للأظافر والمصنوع من مادّة الـ Foam أو الزجاج والامتناع عن استخدام المبارد الحديديّة والمعدنيّة لقساوتها على الظفر والمسبّبة لتكسّرها أثناء البرد

2.تهيئة الأظافر لمرحلة البرد
لا بدّ من أن تكون الأظافر ليّنة بعض الشيء قبل بردها، فلا يجوز أن تكون جافّة، لأنّها بذلك تكون عرضة للتكسّر. توضع اليد في وعاء يحتوي على الماء الدافىء لمدّة 5 دقائق فقط وتنظّف الأظافر بالفرشاة الخاصّة بها لإزالة بقايا الأوساخ العالقة فيها.

شاهدي أيضًا : 



3.قصّ الأظافر أوّلاً
عمليّة قصّ الأظافر، يجب أن تتمّ قبل الانتقال إلى مرحلة البرد، لأنّ البرد ليس لتقصير الأظافر، وإنّما فقط لمنحها الشكل المطلوب.

4.البرد في اتّجاه واحد
لا تعتمدي طريقة الذهاب والإياب في برد الاظافر، بل باتّجاه واحد. ابدئي من طرفيّ الظفر، ثمّ المنتصف وليس العكس، على أن يتمّ مسك المبرد بشكل مستقيم وعدم إمالته للتقليل من احتمال تكسّر الظفر.

5.الخطوة الأخيرة، مبرد التلميع
يعرف أيضاً باسم Nail Buffer ويتمّ اعتماده بعد الانتهاء كليّاً من البرد، حيث يساعد على تلميع الأظافر وتنعيم سطحها ومنحها لمعة ملفتة وصحيّة.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير