خبيرة الأظافر السعودية سوزي أحمد: تجنبي ما يلي عند تركيب الأظافر الاصطناعية

جمال الأظافر وترتيبها جزء لا يتجزأ من أناقة المرأة ورقي إطلالتها، إلا أن بعض النساء لا يمتلكن أظافر طبيعية طويلة وقوية، لذا يعمدن  إلى تطبيق أظافر الجل والأكريليك، ولكن لصق الأظافر الاصطناعية ونزعها مرة أخرى، يؤديان إلى دخول مركبات كيميائية إلى الظفر الطبيعيّ، ما يسبّب حساسية أو التهابات، وأحياناً صديداً وتشوهات في الأظافر.

"الجميلة نت" التقت بخبيرة الأظافر وصاحبة حساب (sozy nail) سوزي أحمد، لتخبرنا عن محاذير يجب تجنبها عند تركيب الأظافر الاصطناعية.

بداية، توضح "سوزي" أن الكثير من النساء يلجأن إلى تركيب الأظافر للحصول على مظهر جذاب وجميل لأظافرهن، ولكن يجب التقيد ببعض النقاط المتعلقة بصحة الأظافر الطبيعية، وهي كالتالي: 


- احـــــذري:
-من أي مادة تستخدم غير مخصصة للأظافر. على سبيل المثال، صمغ الزجاج أو اللاصق السريع، Super Glue  وغيرهما، فهذه المواد تؤدي إلى هشاشة وتكسر الأظافر، تغيير لونها الطبيعي، كذلك تتسبب بظهور البكتيريا والفطريات، ما يؤدي إلى فقدان الظفر الطبيعي وضموره مع الوقت. 
- احذري من إزالة الأظافر المركبة بنفسك باستخدام أدوات معدنية حادة أو اقتلاعها. احرصي على إزالتها لدى أخصائية للحفاظ على صحة الظفر الطبيعي.

 


- تـــأكــــدي:
- من أن جميع المواد المستخدمة مخصصة للأظافر. من أحدث المنتجات المتطورة في مجال الأظافر وأفضلها، المواد الأمريكية والكندية الصنع، فهي ذات جودة عالية. 
- من نظافة وتعقيم الأدوات والطاولة لدى الأخصائية.

 

اقرئي أيضاً:اشكال الاظافر: قصيرة، متوسطة أو كبيرة... تكشف خفايا عن شخصيتك


- احــــرصـــي:
-على عدم تركيب الأظافر عند إصابة الأظافر الطبيعية بأي التهابات أو عدوى أو حتى حساسية تجاه بعض المواد. 
- على الاهتمام بالأظافر الاصطناعية وعدم استخدامها بطريقة عنيفة تجنباً لتكسرها وتكسر الظفر الطبيعي أيضاً.
-على زيارة الأخصائية كل أسبوعين أو ثلاثة كحدٍّ أقصى للتعبئة.
 

 

أضف تعليقا