فوائد مذهلة لزهرة الياسمين العربي للبشرة والشعر

 

فوائد مذهلة لزهور نبات الياسمين العربي، فهو يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومطهرة وعلاج العديد من الأمراض، وذلك لأنها مليئة بالمركبات النشطة مثل الفلافونويد والكومارين المعروفين بتعزيز صحة الأوعية الدموية والتخلص من سموم الجسم. إليك فوائد الياسمين العربي للبشرة.


1.مزيل عرق طبيعي

 

تحتوي زهرة الياسمين على زيوت عطرية تمنح الجسم رائحة دافئة خياراً طبيعياً لمزيل العرق.

2. ترطيب البشرة

أضيفي بضع قطرات من الزيت إلى ماء الاستحمام. انقعي نفسك لمدة 10 دقائق؛ للحصول على مرطب طبيعي، أو يمكنك مزج زيت الياسمين مع القليل من غسول الصبار وتطبيقه على بشرتك وتركه للحصول على بشرة رطبة وناعمة.

3.بشرة خالية من الندوب

 

تساعد زهور الياسمين أو زيت الياسمين، عند استخدامها مع الفازلين أو زيت جوز الهند، على تخفيف علامات التمدد والندوب. كما أنها تلطف وتهدئ البشرة الجافة وتحافظ على مرونة الجلد.

4.تخفف من مشاكل الجلد

من المعروف أن الياسمين، علاج فعال للخدوش والجروح. كما أنه علاج منزلي فعال للطفح الجلدي والاحمرار الناجم عن حروق الشمس.

5.  يعزز مناعة الجلد

 

يمكن استخدام خصائص زيت الياسمين المضادة للبكتيريا والمطهرة والمضادة للفيروسات لتحسين قوة مناعة الجلد. يمكن للتطبيق المنتظم لهذا الزيت على بشرتك أن يقاوم الالتهابات وتأثيرات الطقس.
 

6.مرطب طبيعي

حضري ماء الياسمين عن طريق نقع 10 إلى 15 زهرة الياسمين في الماء العادي. اتركيه ليبرد واستخدميه كآخر غسول للشعر. يمكن مزجه مع صودا الخبز لاستخدامه كشامبو وكذلك بلسم. يمكن أيضاً استخدام ماء الياسمين كسيروم للحفاظ على ترطيب شعرك. يمكن استخدام زيت الياسمين، للحفاظ على الشعر المجعد الذي يصعب التحكم فيه عن طريق قفل الرطوبة.

 

7.شعر أقوى وأطول وأكثر إشراقًا

 

يعمل مستخلص أوراق الياسمين على تقوية جذور شعرك، ويجعل الشعر متماسكاً ويمنعه من التقصف. يضمن مستخلص الياسمين أيضاً على نمو جذور لفترة أطول وأكثر سمكاً. يمنحك مستخلص الياسمين الممزوج بزيت جوز الهند شعراً أطول وأكثر كثافة. وذلك إلى جانب الحفاظ على لونه الطبيعي ولمعانه.

 

8.يحافظ على رطوبة فروة الرأس

 

من المعروف أن مستخلصات الياسمين عند استخدامها مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الجوجوبا تحبس الرطوبة في فروة الرأس، وتحافظ على رطوبة فروة الرأس مع منع تساقط الشعر وقشرة الرأس.

 

9.يعالج التهابات فروة الرأس

 

يمكن أن يساعدك الياسمين على التخلص من الالتهابات البكتيرية والفطرية في فروة رأسك، واسحقي زهور الياسمين وانقعيها في زيت جوز الهند.

ضعي هذا على فروة رأسك المصابة لعلاج العدوى. تعمل الإجراءات المطهرة والمضادة للميكروبات الموجودة زهرة الياسمين وزيت جوز الهند، على ضمان انحسار العدوى بوتيرة أسرع.

 

اقرئي أيضا : فوائد ماء جوز الهند للبشرة والشعر 

 

أضف تعليقا