تجربتي مع الافوكادو للبشرة والشعر

سمعت كثيرًا على فوائد الافوكادو للعناية بالبشرة والشعر حيث تحتوي  ثمرة الأفوكادو على الفيتامينات A، D، E، B1، B2 وK... والمعادن مثل المنغنيز والمغنيزيوم والبوتاسيوم والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة، ما يجعلها حليفة جمالك الدائمة. كما تساعدك الأفوكادو على الحصول على بشرة صافية  ومشرقة ونقية وعلى شعر براق ولامع وصحّي. لذا قررت أن أجرّب فوائد هذه الفاكهة بنفسي على بشرتي وشعري وأعرض لكنّ تجربتي مع هذه الفاكهة المذهلة والغنية بالفوائد.

 

الأفوكادو لجمال البشرة 

 

يمكنك أن تمنحي الأفوكادو ثقتك لأنها تحمي بشرتك من ظهور علامات الشيخوخة عليها مثل الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة وتساعد على تجديد خلاياها. ولأنّها غنيّة بالمغذيات، فهي تسمح بترطيبها وبتحفيز إنتاج الكولاجين، أو البروتين الذ يؤمن لها المرونة والنعومة.  ليس هذا فحسب، بل إن الأفوكادو يحمي هذه البشرة من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس صيفاً وللبرد شتاءً.

 

ماسك  الأفوكادو لـترطيب الشعر

إذاً، أنت لا تشربين الماء ، ما ينعكس على صحة شعرك ويؤدي إلى إصابته بالجفاف. وفي هذه الحالة، ليس عليكأن تقلقي لأنّه يمكنك أن تطبقي قناعاً آخر يحتوي على لب ثمرة من الأفوكادو، صفار بيضة واحدة وملعقة طعام من زيت الجوجوبا. إمزجي هذه المكونات في وعاء إلى أن تحصلي على عجينة دبقة إلى حدّ ما. طبقي القناع مباشرة على كامل شعرك الرطب لمدة 20 دقيقة على الأقل. ولمزيد من الفعالية، غلفي شعرك بمنشفة رطبة ودافئة.

 

ماسك  الأفوكادو للشعر التالف

 

 


نقدّم لك هذه الوصفة التي تحتوي على 6 مكونات طبيعية: نصف حبة من  الأفوكادو  (أو من الموز)، ملعقة طعام من زيت الزيتون، ملعقة طعام من العسل الطبيعي وصفار بيضة واحدة.

طريقة التحضير:


-إمزجي المكونات بواسطة الخلاط إلى أن تحصلي على عجينة منسجمة.
-بللي أطراف شعرك بالماء الدافئ لأنّ هذا يساعد المكونات على النفاذ إلى أعماقها.
-جفّفي أطراف شعرك بواسطة المنشفة ثم طبّقي عليها القناع.
-غلّفي شعرك بغطاء من البلاستيك لمدة تراوح بين 30 دقيقة وساعة واحدة.
- إغسلي شعرك بواسطة الشامبو جيداً ثم طبقي مستحضر العناية ما بعد الشامبو واغسليه مجدداً ودعي خصلاته، بعد ذلك، تجف في الهواء الطلق.
 

 

 الأفوكادو والسكّر لـ ترطيب الشفاه

إذا أردت أن تخلّصي شفتيك من عملية التقشّر ومن الجفاف الذي يفقدهما نعومتهما ونضارتهما، ليس عليك سوى أن تلجئي إلى هذا القناع السحري والفعال والذي يمكنك أن تحضّريه بطريقة سهلة وسريعة:

-إغسلي جيداً حبة من الأفوكادو وقشّريها واطحني لبّها جيداً وامزجيه مع ملعقة وسط من السكّر لكي تحصلي على عجينة سميكة.

-ضعي طبقة من المزيج على شفتيك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

-بعد ذلك، دلّكي شفتيك بواسطة طرف إصبعك بلطف وبوسطة حركات دائرية.

-إغسلي شفتيك بالماء الفاتر ثمّ جففيهما عن طريق التربيت بواسطة محرمة ورقية ناعمة وطبقي عليهما المرطّب الخاص بهما. ولا شكّ في أنها ستستعيدان نعومتهما وستتخلصان من جفافهما وتقشّرهما المزعج.

 

قناع الأفوكادو والعسل للبشرة:

لكي تحضري هذا القناع، لا تحتاجين سوى إلى لبّ ثمرة من الأفوكادو وملعقتين وسط من العسل وإلى أن تقومي بهذه الخطوات:

-إمزجي المكوّنين جيداً إلى أن تحصلي على كريم خال من التكتلات.

-نظفي بشرة وجهك جيداً ثمّ طبقي القناع على كل مناطقها واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم انزعيه بواسطة الماء البارد.

 

اقرئي أيضاً:ماسك الافوكادو للشعر

 

بعد أن عرضت لكنّ فوائد ووصفات الافوكادو للبشرة والشعر سارعي إلى استخدام  وصفات الافوكادو واستعملي لبّه الأخضر وزيته لصنع أقنعة وعلاجات تضمن لك جمال بشرتك وشعرك.

أضف تعليقا