فوائد ماء جوز الهند للبشرة والشعر 

 

يمكن أن يطلق على ماء جوز الهند جنة الذهب السائل. إنه أحد أكثر المشروبات المنعشة خاصة خلال فصل الصيف ويتم تناوله في جميع أنحاء العالم لتعدد استخداماته وفوائده الصحية. أما ماء جوز الهند المخمر، فهو مشتق مليء بالميكروبات المفيدة. 

 

اقرئي أيضا : فوائد جمالية لا تعرفينها لماء جوز الهند

 

لماذا يجب تحضير ماء جوز الهند المخمر؟

 

 

 

يحتوي ماء جوز الهند على سكريات طبيعية (يكون لها فوائد عظيمة عند تخميرها) والتي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية. مذاق ماء جوز الهند المخمر لاذع قليلاً . يحتوي هذا الماء على فوائد إضافية للبروبيوتيك المفيد  للهضم، كما أنه ينظف الكبد، صحيح ان لها فوائد للصحة لكنها تنعكس على نقاء  البشرة والشعر. 

 

فوائد ماء جوز الهند المخمر

 

١- حليب الكفير 

 

 

 

 

محتوى البروبيوتيك العالي في الكفير ما يجعله مكونًا مثاليًا لوصفات البشرة والشعر. يساعد الكفير على التخلص من السموم التي قد تلحق الضرر بالجلد. تساعد البروبيوتيك في الهضم على تعزيز امتصاص الفيتامينات والمعادن بشكل أكثر فاعلية وبالتالي مساعدة البشرة على تحقيق التوهج  وتقليل علامات الشيخوخة. وعندما يتعلق الأمر بالشعر، فإن الكفير ينظف فروة الرأس جيدًا ويلطف التهاب فروة الرأس. كما أنه يساعد في محاربة قشرة الرأس ويعزز نمو الشعر. الكفير مفيد جدًا في ترطيب فروة الرأس ومن المعروف أنه يمنع تساقط الشعر و يعزز كثافته ولمعانه ويمنع تقصف الأطراف.

 

 

٢- ماء جوز الهند

 

فوائد ماء جوز الهند للشعر والبشرة وفيرة ومذهلة. يحتوي على حمض اللوريك المضاد للميكروبات. يساعد على الحماية من التهابات الجلد، ويحارب حب الشباب ، ويرطب البشرة ويعيد ترطيبها عن طريق تغذية البشرة لاحتوائه على سكريات متعددة وأحماض أمينية. عندما يتعلق الأمر بالشعر ، فإن جوز الهند يساعد في الحد من تساقط الشعر، ويعالج قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس ويروض الشعر المتطاير.

 

 

 

 

المكونات: 

3 أكواب من ماء جوز الهند الطري
1 إلى 2 ملعقة كبيرة من حبوب الكفير
1 إلى 2 ملعقة كبيرة من حليب الكفير
الزبادي
 
الطريقة: 

لتحضير ماء جوز الهند المخمر، خذي 3 أكواب من ماء جوز الهند وأضفي  كميات متساوية من حبوب الكفير وحليب الكفير. يمكن إضافة الزبادي لكنه اختياري. اخلطيهم جيدًا واتركيه يتخمر لمدة 2 إلى 4 أيام في مكان دافئ. خلال هذا الوقت ، تأكل البكتيريا الموجودة في السكريات الموجودة في ماء جوز الهند وتساعد على  تكوين البروبيوتيك النافع. 


 قومي بتدليك فروة الرأس برفق بماء جوز الهند المخمر ثم قومي بتغطية رأسك بغطاء الاستحمام. اتركيه لمدة ساعتين واتبعه بغسل الشعر بشامبو خفيف.


إذا كنت تريدين وضعه على الجلد ، فقومي بتخزينه في زجاجة قطارة أو زجاجة رذاذ واستخدامه كقناع للوجه واغسليه بعد 15 دقيقة. اتبعي ذلك باستخدام المرطب المفضل لديك.

 

 


 

أضف تعليقا