فوائد حليب الماعز للرضع 

 

الأطفال حديثي الولادة لديهم حليب الثدي فقط ، ولكن يمكن إعطاء الأطفال الأكبر سنًا بدائل مثل حليب البقر أو الحليب النباتي مثل حليب الصويا وحليب اللوز. 
حليب البقر هو بديل لبن الأم الذي تفضله معظم الأمهات. لكن البعض يفكر في خيارات أخرى مثل حليب الماعز. 
يمكن أن يكون حليب الماعز بديلاً مثالياً لحليب البقر ويمكن أن يوفر نفس القدر من التغذية للأطفال. ولكن ما هو الوقت المناسب لإدخال حليب الماعز؟ وما مدى صحة أو خطورة ذلك؟ 

متى يمكن للأطفال الحصول على حليب الماعز؟

 

يمكن إعطاء الأطفال حليب الماعز إذا كان عمرهم عامًا أو أكثر، فقط بعد استشارة طبيب الأطفال. يمكن إعطاء حليب الماعز حتى لو كان الطفل لا يزال يرضع. تعتبر الأيورفيدا حليب الماعز قريبًا من حليب الثدي ، ويمكن اعتباره بديلاً.

ما هي فوائد حليب الماعز للطفل؟

يوفر حليب الماعز الفوائد الغذائية التالية للرضيع:

مصدر للحديد: أكثر من 50٪ من الحديد الموجود في حليب الماعز يمتصه الجسم بسهولة أكبر ، مقارنة بـ 13٪ من حليب البقر. يحصل الطفل على كمية من الحديد لكل مليلتر من حليب الماعز أكثر من حليب البقر. 

درجة حموضة حليب الماعز أقرب إلى الرقم الهيدروجيني لحليب الأم: حليب الماعز قلوي مثل حليب الأم ، لكن حليب البقر حمضي. يقول بعض الخبراء أن مستويات الأس الهيدروجيني المثالية لحليب الماعز تجعله خيارًا أفضل للأطفال ، كما أنه يقلل أيضًا من فرص الإصابة بالتهابات الجهاز الهضمي. 
يحسن صحة العظام عند الرضع المصابين بفقر الدم: وجدت دراسة أن فقدان المعادن في العظام بسبب فقر الدم قد تحسن عندما تم إعطاء الفرد المصاب حليب الماعز. وبالتالي ، قد يكون حليب الماعز مفيدًا للرضع المصابين بفقر الدم. 

 

لحليب الماعز خصائص مضادة للالتهابات: أظهرت بعض الدراسات أن حليب الماعز له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في تغذية البكتيريا الجيدة في الأمعاء. يمكن أن تكون هذه الميزات مفيدة في علاج أمراض الجهاز الهضمي الالتهابية مثل التهاب القولون. 

سهل الهضم: عند مقارنته بالبروتين الموجود في حليب البقر ، فإن بروتين حليب الماعز أقل كثافة. تتكون الدهون الموجودة في حليب الماعز من أحماض دهنية قصيرة السلسلة تتكسر بسهولة ، مما يعني أنه يمكن هضم حليب الماعز بشكل أسرع وأفضل.

اقرئي أيضا : بدائل حليب البقر للأطفال مرضى الحساسية 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية