هل يمكن خلط حليب الأم مع الحليب الاصطناعي؟

حليب الأم هو أفضل غذاء للأطفال حتى سن ستة أشهر وما بعدها. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد تحتاجي إلى إضافة. قد تفكر الأمهات في الرضاعة الصناعية وحليب الثدي معًا ، ولكن قد يتساءلن عما إذا كان من المقبول خلط الحليب الاصطناعي مع حليب الأم. 

نعم ، يمكنك مزج الحليب الاصطناعي مع حليب الأم. ومع ذلك ، ينصح الخبراء بالفصل بين الرضاعة الطبيعية والتغذية الاصطناعية، لهذه الأسباب:

 

اقرئي أيضا : كيفيّة استخدام "المضخّة" لتخزين حليب الأمّ

 

تختلف إرشادات التخزين لكل من الحليب الاصطناعي وحليب الثدي. وبالتالي ، إذا لم يكمل الطفل الرضاعة ، فإن لبن الثدي يضيع لأنه لا يمكنك إعادة استخدام الحليب الاصطناعي.
قد يؤثر خلط الحليب الصناعي مع حليب الأم على بعض عناصر الوقائية لحليب الأم. قد يؤثر أيضًا على إجمالي البروتين والمعادن التي يتناولها الطفل.

 

 

 

 

لماذا تلجأ بعض الأمهات إلى مزج الحليب الاصطناعي مع حليب الأم؟

 

يمكنك التفكير في خلط الحليب الاصطناعي مع حليب الثدي  إذا كان الطفل لا يحب طعم حليب الثدي ويرفض الرضاعة.أو إذا كانت كمية حليب الثدي قليلة. 


كذلك، في حالة عودة الأم إلى العمل، قد يتعرض حليب الثدي إلى انخفاض الكمية، في هذا الموقف قد يكون الحل هو المزج حتى لا ينسى الطفل مذاق حليب الثدي.  من الضروري استشارة الطبيب أو استشاري الرضاعة قبل إرضاع طفلك بالحليب الصناعي ومزيج حليب الأم


كيف تخلطي حليب الثدي مع الحليب الاصطناعي؟

 

 

 

 تذكري أولاً أنه لا ينبغي أبدًا خلط مسحوق الحليب مباشرة مع حليب الثدي لأنه قد يتسبب في اختلال التوازن الغذائي. اتبعي الخطوات التالية لخلط الحليب الاصطناعي مع حليب الأم بشكل صحيح.

قومي بتحضير الحليب الصناعي السائل أو البودرة حسب التعليمات الموجودة على العبوة أو حسب توجيهات طبيب الطفل. يمكنك خلط حليب الثدي مباشرة مع تركيبة جاهزة للتغذية لأنه مخفف بالفعل بشكل مناسب.


توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها باستخدام المياه من مصدر مياه آمن لإعداد الحليب الاصطناعي.  نظرًا لأن هذه الحليب غير معقم ، يجب أن تكون درجة حرارة الماء وصلت إلى الغليان ثم تبرد بعد خلطها بمسحوق الحليب. 


بمجرد أن يصبح  الحليب جاهز ، يمكنك إضافته إلى حليب الثدي بالنسب التي اقترحها طبيبك وإطعام المزيج للطفل على الفور. يمكنك أيضًا تخزين الحليب المختلط في الثلاجة ولكن لمدة لا تزيد عن 24 ساعة . من الأفضل عدم مزجه في زجاجة واحدة ويوصى بإرضاع الطفل أولاً ثم الحليب الاصطناعي.


استشارة الطبيب ضرورية لمعرفة النسبة الصحيحة لخلط حليب الأم والحليب الاصطناعي لطفلك.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية