وصفات بيكربونات الصودا والليمون لعلاج انتفاخ البطن

بيكربونات الصودا والليمون هما منتجان معروفان بخصائصهما الصحية المفيدة. والجمع بينهما يساعد على مضاعفة فعاليتهما.

لا شك أن بيكربونات الصودا والليمون لهما خصائص مضادة للأكسدة وقلوية. فهذان المكونان يزودان الجسم بالفيتامنيات والمعادن والأنزيمات المفيدة له.

 

اقرئي أيضاً بيكربونات الصودا.. نصائح وحيل لاستخدامها

 

1- مزيج منقي

يساعد شرب الماء الذي يحتوي على الليمون مع القليل من بيكربونات الصودا على تنقية الكبد من جميع السموم التي قد تبطئ وظيفته. وهذا المزيج يزوّد الجسم أيضاّ بالبوتاسيوم وفيتامين C ومضادات أكسدة ضرورية للصحة الجيدة للجسم.

 

2- مزيج قلوي

حين يتم شربه، يصبح هذا المزيج من الليمون وبيكربونات الصودا قلوياً. وهذا علاج جيد لمكافحة الاحماض. ويحدث هذا المرض حين تعاني الكلى من صعوبة في التخلص من الحمض في الجسم أو حين يكون هناك فائض في إنتاج الحمض.

وعن طريق شرب هذا المشروب، تعمل الكلى بشكل أفضل ويتم تنقية الجسم وحرق المزيد من الدهون.

 

3- مزيج هضمي

الجمع بين الليمون وبيكربونات الصودا يسهل الهضم ويكافح انتفاخ البطن ويساعد على العبور المعوي.

 

4- مزيج منظم

تناول الليمون وبيكربونات الصودا يساعد على تنظيم نسبة الكولسترول الضار في الجسم. فهذان المكوّنان المنظّمان يحسّنان صحة القلب والأوعية الدموية.

 

طريقة تحضير المزيج

للاستخدام، أضيفي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا إلى عصير نصف ليمونة وكوب من المياه المعدنية الفاترة بدرجة حرارة الغرفة.

 

من الضروري شرب هذا المزيج على معدة فارغة أو بين الوجبات ولكن لا تشربيه أبداً على معدة ممتلئة. كرّري العلاج لمدة أسبوعين، ولكن لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة أو ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب.

 

اقرئي أيضاً

صودا الخبز.. استخدامات مفاجئة لا تخطر على بال

ماسك صودا الخُبز لبشرة صافية

تقشير البشرة بصودا الخبز

أضف تعليقا