أسرار الليمون الجمالية

الليمون من الأغذية الطبيعية التي  على كل سيدة أن تحرص أن تكون في منزلها، ليس لفوائده الصحية فقط، بل  لما يتميز به من خصائص جمالية تفيد البشرة والشعر والأسنان وحتى الأظافر. إليك بعض الاستخدامات الجمالية لليمون ونؤكد لكِ أنك من بعد هذا المقال لن تستغني عنه أبداً.

 

اقرئي أيضاً فوائد الليمون للجسم

 

مرطب للبشرة: اخلطي بضع نقاط من ماء جوز الهند مع بضع نقاط من عصير الليمون. جوز الهند يرطب البشرة والليمون يضفي الإشراق عليها.

 

تبييض الركبتين والكوعين: إذا كانت ركبتيك وكوعيك بلون داكن، افركيها بنصف ليمونة.

 

علاج للرؤوس السوداء: لليمون خصائص مضادة للبكتيريا، فهو يساعد في علاج حب الشباب. اقطعي ليمونة إلى شرائح واعصري عصيرها واضغطي به على وجهك وستبدأ الرؤوس السوداء بالاختفاء سريعا.

 

مناديل التنظيف: اخلطي بضع نقاط من الليمون مع زيت شجرة الشاي الأساسي في ماء مقطر. استخدمي هذا المزيج كمنظف للبشرة المعرّضة لظهور المشاكل.

 

تبييض الأسنان: اخلطي بيكربونات الصودا وعصير الليمون وضعي المزيج على الأسنان باستخدام قطعة من القطن. نظفي أسنانك بفرشاة الأسنان واشطفي بالماء.

 

تفتيح البشرة: الليمون غني بفيتامين C وحمض الستريك، مما يساعد على تبييض البشرة. فيتامين C هو مضاد أكسدة جيد يحيّد الجزئيات الحرة ويعزز إنتاج الكولاجين، مما يعني أنه يساعد على إخفاء البقع البنية. لا تنسي وضع واقي شمسي حين تستخدمين الليمون لأنه يجعل البشرة أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية.

 

التخلص من اللمعان: الليمون ممتاز لإزالة الدهون الزائدة على الوجه.

 

اقرئي أيضاً العنب .. لا شيخوخة للبشرة بعد اليوم

 

تقشير الشفاه: لا ينصح بهذا العلاج للأشخاص ذوي الشفاه المتشققة أو التي تعاني من  جروح. إذا لم تكن تلك حالتك، ضعي بضع نقاط من عصير الليمون على الشفاه قبل النوم واشطفيها في الصباح التالي للتخلص من الجلد الميت.

 

تقوية الأظافر: اخلطي الزيت المفضل لديك مع عصير الليمون وانقعي أظافرك في المزيج. هذه عادة جيدة إذا كانت أظافرك جافة ومتكسرة أو إذا كانت صفراء اللون.

 

تفتيح الشعر:ضعي عصير الليمون على شعرك قبل التعرض للشمس للحصول على لون فاتح بشكل طبيعي. يمكن أن يساعد الليمون أيضا على علاج فروة الرأس الجافة وقشرة الشعر.

 

 

أضف تعليقا